السبت 5 أكتوبر / October 2024

استهدفت هاشم صفي الدين.. غارات غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية

استهدفت هاشم صفي الدين.. غارات غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية

شارك القصة

شوهدت كرات ضخمة من اللهب ترتفع إثر الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
شوهدت كرات ضخمة من اللهب ترتفع إثر الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - أنضول
استهدفت غارات عنيفة ليلًا الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما نقل إعلام أميركي عن مصادر أن المستهدف هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين.

واصلت إسرائيل قصفها على مناطق متفرقة من لبنان حيث شنت غارات عنيفة ليلًا على الضاحية الجنوبية لبيروت.

فقد عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت ليلًا عنيفًا تخلله قصف غير مسبوق بعشرات القنابل الضخمة، فيما نقل مراسل موقع "أكسيوس" الأميركي باراك رافيد في منشور على موقع إكس في ساعة مبكرة من صباح اليوم عن مصدر إسرائيلي القول إن الضربات استهدفت القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين.

وصفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه خليفة للأمين العام السابق حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل قبل أيام.

وفي هذا الإطار، أشار مصدر مقرب من الحزب إلى أنّ عدد الغارات بلغ "إحدى عشرة ضربة إسرائيلية متتالية" أحدثت دويًا قويًا اهتزت معه الأبنية ووصل صداها وفق شهود عيان إلى مناطق تقع خارج نطاق بيروت وضواحيها.

كرات ضخمة من اللهب شوهدت إثر الغارات على الضاحية

وأظهرت لقطات مصورة كرات ضخمة من اللهب ترتفع من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف.

وسبق هذه الغارة تحذير وجّهه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إلى سكان مبان في حي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لإخلاء منازلهم، وأرفق صورا للمنطقة المعنية.

وقال على حسابه على منصة إكس: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب".

وبالتوازي مع الغارات على الضاحية، شنت إسرائيل غارات على منطقة غرب بعلبك في البقاع شرق لبنان، وكذلك الطريق المؤدية إلى معبر المصنع الحدودي مع سوريا ما أدى إلى قطع الطريق الدولية وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

الغارات كذلك لم تتوقف على جنوب لبنان مستهدفة محيط بلدة يارون والقطاع الشرقي وفق ما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

37 شهيدًا و151 جريحًا

وليل الأربعاء الخميس، تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت  لـ"17 غارة" إسرائيلية تمّت "بطائرات حربية" و"بوارج حربية من البحر" وطالت أحياء مختلفة فيها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

واستهدفت غارة إسرائيلية خلال الليل كذلك "مركزًا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله في محلة الباشورة في غرب بيروت في حيّ غير بعيد عن مقر رئاسة الحكومة، فيما نعت الهيئة سبعة من مسعفيها قضوا في الغارة.

وليلًا، أعلنت وزارة الصحة في لبنان استشهاد 37 شخصًا وإصابة 151 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الخميس مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد سبعة وثلاثين شخصا وإصابة مئة وواحد وخمسين بجروح".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close