السبت 5 أكتوبر / October 2024

مساعدات طبية وإغاثية عاجلة.. أمير دولة قطر يؤكد الوقوف إلى جانب لبنان

مساعدات طبية وإغاثية عاجلة.. أمير دولة قطر يؤكد الوقوف إلى جانب لبنان

شارك القصة

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
وجّه أمير دولة قطر بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان - رويترز
اعتبر أمير دولة قطر أن "فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة كان بمثابة الضوء الأخضر لتوسيع رقعة الصراع".

أكّد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس، وقوف دولة قطر الكامل مع لبنان في ظل "الاعتداءات الوحشية" الإسرائيلية التي يتعرض لها.

وقال في منشور على منصة "إكس": "أؤكد وقوف دولة قطر الكامل إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق ضد الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها، كما وجهت بسرعة التحرك وتوفير كل الموارد اللازمة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لجميع النازحين والمتضررين من هذا العدوان".

وتشنّ إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعنف وأوسع غارات على لبنان منذ التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على جبهة "إسناد غزة"، ما خلّف ما لا يقل عن 1974 شهيدًا و9384 جريحًا، وفق بيانات وزارة الصحة اللبنانية حتى عصر الخميس.

واعتبر أمير دولة قطر أن "فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة كان بمثابة الضوء الأخضر لتوسيع رقعة الصراع، دون أدنى درجة من درجات المسؤولية من قبل المعتدين".

مساعدات طبية وإغاثية عاجلة

إلى ذلك، وجّه الشيخ تميم مساء الخميس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان لإغاثته في ظل العدوان الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الخارجية القطرية، بأن "أمير قطر وجه بإرسال مساعدات طبيبة وإغاثية عاجلة للبنان للمساهمة في معالجة أزمة النزوح الناتجة عن التطورات الأخيرة".

وأكدت أن هذه المساعدات تأتي في "إطار موقف قطر الداعم للبنان والواقف باستمرار إلى جانب الشعب اللبناني".

وكان أمير دولة قطر قد أدان الغارات الجوية والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد لبنان، حيث جّدد رفضه وإدانته للعمليات العسكرية المتصاعدة التي شنّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أودت بأرواح مئات الأبرياء الذين لا ذنب لهم والتي هجّرت أكثر من مليون مواطن.

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة في وقت سابق من اليوم.

وقال الشيخ تميم في كلمته: إن حكام إسرائيل: "يعتقدون أن الفرصة متاحة لتطبيق مخططاتها في لبنان وتقف مؤسسات المجتمع الدولي عاجزة إزاء التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي تتسع رقعته يومًا بعد يوم في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية كافة".  

وأضاف: "سبق أن حذّرنا من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية وعلى رفضها لتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بإنهاء الاحتلال وحل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا، الأمر الذي جعلها لا تقيم وزنًا للقانون الدولي وأطلق أيدي حكامها في فلسطين ولبنان".

ودعا أمير قطر إلى العمل الجاد لوقف إطلاق النار والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close