الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

اشتباكات ضارية في حي الشجاعية.. شهداء بينهم طفلان في قصف على غزة

اشتباكات ضارية في حي الشجاعية.. شهداء بينهم طفلان في قصف على غزة

Changed

تواصل إسرائيل عدوانها على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
تواصل إسرائيل عدوانها على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي - غيتي
أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية.

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في غارة للاحتلال على مدينة غزة، فيما تواصل المقاومة التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور بالقطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

شهداء وجرحى في قصف على غزة

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلًا يعود لعائلة أبو خضرة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، مما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم طفلان وإصابة 10 آخرين، جرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن دمار واسع في المنازل السكنية والبنى التحتية
أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن دمار واسع في المنازل السكنية والبنى التحتية - الأناضول

وفي سياق العدوان على غزة، كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الجمعة أن 60 ألف فلسطيني شرقي مدينة غزة، نزحوا في يوم واحد بعد "أمر الإخلاء" الذي أصدره الجيش الإسرائيلي.

وأوضح دوجاريك، أن الهجمات على منطقة المواصي (جنوب غربي قطاع غزة) تسببت في إصابة العديد من الأشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى الميداني القريب، مشيرًا إلى أن ما يقرب من 5 آلاف شخص نزحوا إلى المواصي.

والخميس، طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس"، جميع السكان والنازحين الموجودين في بعض المناطق بحي الشجاعية والأحياء الجديدة، التركمان والتفاح شرقي مدينة غزة، بإخلائها.

"اشتباكات ضارية" في حي الشجاعية

وعلى صعيد أعمال المقاومة، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس أمس الجمعة، مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت القسام، الذراع العسكري لحركة حماس: "مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم، وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

وأضافت: "استهدفنا دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في حي الشجاعية".

كما استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوبي حي تل السلطان غربي مدينة رفح، بحسب البيان.

وبثت الكتائب أيضًا مشاهد من قنص مجاهدي القسام الرقيب “إيال شاينز” في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح، حيث أظهرت المشاهد إصابة الجندي الإسرائيلي النازي إصابة مباشرة ما أدى إلى مقتله على الفور.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي: "قصفنا بلدة سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية".

وأضافت: "أجهزنا على قوة صهيونية استدرجناها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار".

بالإضافة "لتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة إف 16، أطلقه العدو على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، عمل مهندسونا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية".

وتابعت: "قصفنا بقذائف الهاون تجمعًا لآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية".

والخميس، قالت هيئة البث العبرية: إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close