الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

اشتباكات على جبهة الشمال.. الاحتلال يدفع بفرقة جديدة إلى جنوب لبنان

اشتباكات على جبهة الشمال.. الاحتلال يدفع بفرقة جديدة إلى جنوب لبنان

شارك القصة

لا تتوقّف الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي على لبنان - الأناضول
لا تتوقّف الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي على لبنان - الأناضول
دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بقوة عسكرية جديدة إلى جنوب لبنان في إطار توسيع عمليته البرية، بينما يستمرّ "حزب الله" بالتصدّي لمحاولات التسلّل إلى الأراضي اللبنانية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، أنّه دفع بقوة عسكرية جديدة إلى جنوب لبنان في إطار توسيع عمليته البرية، بينما يستمرّ "حزب الله" بالتصدّي لمحاولات التسلّل إلى الأراضي اللبنانية موقعًا خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في حاصبيا صابر أيوب، باستهداف مبنى سكني في منطقة الشرحبيل في صيدا جنوبي لبنان، مضيفًا أنّ سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة المستهدفة.

وأضاف أنّ جيش الاحتلال شنّ غارات على أطراف بلدة النبي شيت في البقاع، ويونين، وتمنين، وزفتا في قضاء النبطية، وعيتا الشعب، وراميا، والناقورة، وعلما الشعب، وجبل بلاط، والقوزح، والطيري.

وشنّ الجيش الإسرائيلي غارات على محيط بلدة المنصوري في منطقة صور بجنوب لبنان، وكذلك على مبنى في بلدة رومين، ما أدى إلى تدميره بالكامل. كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدتَي كفرشوبا وشبعا.

وللمرة الثانية خلال أسبوع، شنّ جيش الاحتلال غارة على مبنى مؤلف من 3 طبقات جانب محطة غبريس على أوتوستراد زفتا - النبطية، ما أدى إلى تدميره وإغلاق الطريق.

واستهدفت غارة أخرى المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمّره بالكامل.

عمليات "حزب الله"

وأفاد مراسلنا بأنّ الغارات الإسرائيلية على لبنان لا تتوقّف، مشيرًا إلى تركز القصف المدفعي على البلدات الأمامية المطلة على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأضاف أنّ "حزب الله يستهدف الحشود العسكرية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود".

من جانبه، أعلن "حزب الله في بيانات منفصلة، تفجير عبوة ناسفة بجنود إسرائيليين حاولوا التسلّل إلى منطقة تل المدوّر في بلدة راميا جنوب لبنان، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى ‏اللحظة بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

وأشار إلى أنّه استهدف بصاروخ موجّه آلية إسرائيلية مدرّعة في محيط موقع راميا، وأوقع طاقمها بين قتيل وجريح، وكذلك استهدف ‏ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ "بركان"، وأصابها إصابة مباشرة.

وأضاف أنه قصف تجمّعات لجيش الاحتلال في خلّة وردة برشقة صاروخية، وفي مستعمرة شوميرا برشقة صاروخية، وفي موقع تل شعر بالمدفعية، وفي مستوطنة المنارة بالصواريخ، ومحيط ‏موقع رميم بصلية صاروخية، ومرابض الاحتلال في معيليا بصلية ‏‏صاروخية.

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي في حيفا أحمد دراوشة برصد 3 طائرات مروحية إسرائيلية تحط في مستشفى رمبام بحيفا، تحمل جنودًا مصابين عقب معارك ضارية في الجبهة الشمالية.

وأضاف مراسلنا أنّ أهالي المناطق العربية القريبة من الحدود اللبنانية أفادوا بسماع أصوات اشتباكات ضارية لا تزال مستمرة حتى الآن. 

رشقة صاروخية على الجليل الأعلى

إلى ذلك، أفاد مراسل التلفزيون العربي في القدس المحتلة عبد القادر عبد الحليم، بدويّ صفارات الإنذار في مناطق واسعة في الجليل الأعلى والغربي.

ونقل مراسلنا عن القناة 12 الإسرائيلية، قولها إنّ 35 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي منذ منتصف ليل السبت - الأحد.

كما أعلن جيش الاحتلال اعتراض مسيّرة قادمة من لبنان قبالة سواحل نهاريا.

وبالتوازي مع ذلك، دوّت صفارات الإنذار في منطقة زرعيت في الجليل الغربي، ومستوطنات "كريات شمونة"، و"مرغليوت"، و"مسكاف عام".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close