الأحد 15 Sep / September 2024

اعتداء وتضارب في موقف سيارات.. بلاغ لدى الشرطة بحق فالفيردي نجم ريال مدريد

اعتداء وتضارب في موقف سيارات.. بلاغ لدى الشرطة بحق فالفيردي نجم ريال مدريد

شارك القصة

لازم باينا فالفيردي طوال المباراة التي أقيمت بين ريال مدريد وفياريال
لازم باينا فالفيردي طوال المباراة التي أقيمت بين ريال مدريد وفياريال - غيتي
قد يواجه نجم ريال مدريد فالفيردي إجراءات قضائية بعد أن قدم لاعب فياريال بحقه بلاغًا لدى الشرطة زاعمًا أن اللاعب الأوروغوياني اعتدى عليه عقب مباراة.

تقدم لاعب فريق فياريال، أليكس باينا، أمس الأحد، ببلاغ إلى الشرطة ضد لاعب ريال مدريد، النجم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بسبب اعتداء الأخير عليه عقب نهاية مباراة الفريقين، مساء السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبحسب بيان لنادي فياريال، فإن باينا كان ضحية لاعتداء بينما كان متوجهًا إلى حافلة الفريق، بعد المباراة التي انتهت لصالح فياريال أمام ريال مدريد بنتيجة (3-2)، في ملعب سانتياغو برنابيو. وقال نادي فياريال: "أمام هذا الوضع، قرر اللاعب تقديم بلاغ ضد المعتدي لدى الشرطة الوطنية".

بدورها، تحدثت صحيفة ماركا الإسبانية عن اشتباك وقع بين اللاعبين عقب المباراة، داخل موقف سيارات، حيث كانت حافلة الفريق الزائر متوقفة، وأوضحت أن "فالفيردي وجه ضربة الى بطن باينا بعد مشادة بين الرجلين"، فيما أشارت صحيفة "أيه بي سي" اليومية إلى أن باينا كان قد استفز فالفيردي خلال المباراة.

وأظهرت مقاطع فيديو اللاعب وهو يغادر استاد برنابيو وعظام خده منتفخة، قبل أن يتجه إلى المستشفى لتثبيت إصابته بشكل رسمي،  وذكر صحافيون أن فالفيردي ضربه بلكمتين.

وقال نادي فياريال في بيانه: "نرفض العنف، ونؤمن إيمانًا راسخًا بمستندات اللاعب حول تلك الحقائق، وسندعمه طوال هذا الوقت". وجاء البيان بعد أن كان تشيسكو نادال، عضو الجهاز الفني لفياريال قد كتب على تويتر الأحد: "فيدي فالفيردي، بلطجي وجبان" قبل أن يحذف منشوره في وقت لاحق.

تصريحات مهينة

وكانت "ماركا" قد أفادت بأن مصادر مقربة من فالفيردي قالت إن باينا أزعج لاعب ريال مدريد خلال مباراة الفريقين في كأس إسبانيا في يناير/ كانون الثاني. وأوضحت أن باينا أدلى بتصريحات مهينة حول الحمل المعقد لشريكة فالفيردي، وهي صحافية أرجنتينية مشهورة، وعاد مرة أخرى للإشارة إلى ذلك مرة أخرى مساء السبت.

باينا نفى ذلك بشدة وقال في تغريدة له أمس الأحد :"لم أقل ذلك قط"، وكتب: "سعيد جدًا بهذا الانتصار الرائع للفريق في ملعب مثل سانتياغو برنابيو، لكن في الوقت نفسه، حزين جدًا للاعتداء الذي تعرضت له بعد المباراة وفوجئت بما قيل عني".

وذكرت تقارير إسبانية أن فالفيردي انتظر أمام حافلة الفريق الزائر لمواجهة باينا. ولم يذكر الحكم خافيير ألبيرولا روخاس أي إشارة إلى الحادثة في تقريره عن المباراة.

وبناء على تلك المعطيات وعدم ذكر الحكم لأي تقرير حول الإشكال، فإن القضية ستتخذ منحى جنائيًا في إسبانيا، بعيدًا عن الملاعب، حيث ذكر برنامج Tiempo de Juego التابع لراديو كوب الإسباني، أنه ووفق الأصول القانونية فإن لجنة مناهضة العنف من قبل الشرطة ستقوم بدورها بإبلاغ لجنة الانضباط في الاتحاد باللغة الإسبانية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close