الأربعاء 18 Sep / September 2024

من ركلتي جزاء.. ريال مدريد يحقق فوزًا صعبًا على سوسيداد

من ركلتي جزاء.. ريال مدريد يحقق فوزًا صعبًا على سوسيداد

شارك القصة

رفع ريال مدريد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بعد فوزه على سوسيداد
رفع ريال مدريد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بعد فوزه على سوسيداد - غيتي
انتزع فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا أمام مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

هز فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي الشباك في الشوط الثاني من ركلتي جزاء، ليقودا حامل اللقب ريال مدريد لفوز بشق الأنفس بنتيجة 2-صفر على مضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس السبت.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 58 عندما سجل فينيسيوس من ركلة جزاء حصل عليها ريال مدريد بعدما لمس لاعب الوسط سيرجيو جوميز الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحسم مبابي الفوز أيضًا من علامة الجزاء في الدقيقة 75، إثر مخالفة تعرض لها فينيسيوس داخل المنطقة.

ولا يزال فريق المدرب كارلو أنشيلوتي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر الذي يواجه جيرونا اليوم الأحد.

ريال مدريد ينتزع فوزًا صعبًا أمام سوسيداد

وجاءت المواجهة مثيرة وسريعة الإيقاع أهدر خلالها الفريقان سلسلة من الفرص، وحرم إطار المرمى ريال سوسيداد من التسجيل في ثلاث مناسبات.

ويعاني ريال مدريد من غيابات عديدة للإصابة، بينها ديفيد ألابا وجود بلينغهام وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس قبل أيام من مواجهة شتوتغارت في مستهل مشواره في دوري الأبطال.

وفي ظل هذه الغيابات، أجرى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد 3 تغييرات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على بيتيس قبل التوقف الدولي.

لكن مشكلات الإصابات تفاقمت في بداية المباراة عندما اضطر لاعب الوسط المهاجم براهيم دياز لمغادرة أرضية الملعب بعدما تعرض لإصابة في عضلات الساق اليمنى في الدقيقة 24.

انتزع ريال مدريد فوزًا ثمينًا أمام مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون
انتزع ريال مدريد فوزًا ثمينًا أمام مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون - غيتي

وكان المغربي أحد أنشط لاعبي ريال في بداية المباراة ومرر كرات إلى مبابي الذي كاد أن يسجل في 3 مناسبات من انطلاقات من الجهة اليمنى لكن حارس المرمى المتألق أليكس ريميرو كان بالمرصاد وتصدى لضربة رأس لعبها أنطونيو روديغر من مسافة قريبة في الدقيقة 29.

وكثيرًا ما شكل ريال سوسيداد خطورة في الهجمات المرتدة، وكاد أن يسجل من محاولتي لوكا سوتشيتش وشيرالدو بيكر اللتين ارتدتا من العارضة في الدقيقتين 25 و39.

وحرم إطار المرمى سوتشيتش من التسجيل في أول هجمة في الشوط الثاني قبل أن يتصدى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد ببراعة من ضربة رأس لعبها إيجور زوبلديا من مسافة قريبة، لكن ركلتي الجزاء منحتا ريال مدريد الفوز.

الفوز هو الثاني على التوالي للنادي الملكي بعد سابق فوزه على ريال بيتيس في الجولة الماضية بنفس النتيجة، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد سوسيداد عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

وفي نفس الجولة، فاز فياريال على مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 2-1، وإسبانيول على ضيفه ألافيس بنتيجة 3-2، وإشبيلية على ضيفه خيتافي بنتيجة 1-0.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close