Skip to main content

اعتقالات مستمرة بالضفة.. شهيد في الخليل وعملية طعن في القدس

الإثنين 6 نوفمبر 2023
توترات متصاعدة في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول

بعد مرور 31 يومًا على العدوان الإسرائيلي على غزة، يواجه الفلسطينيون في الضفة الغربية حربًا موازية عبر عمليات الاقتحام والاعتقالات والتنكيل التي تمارسها قوات الاحتلال في مختلف المدن والبلدات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، استشهاد شاب وإصابة 3 بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة حلحول في الخليل.

كما شهدت الضفة الغربية اليوم تطورات ميدانية سريعة في مناطق مختلفة، حيث سجّلت اعتداءات وإصابات بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، فضلًا عن اعتقال قوات الاحتلال ما لا يقل عن 70 فلسطينيًا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

شهيد في حلحول

في التفاصيل، فقد استشهد شاب عقب اقتحام قوة إسرائيلية بلدة حلحول قرب الخليل وشرعت بعملية اعتقالات.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن اندلاع مواجهات بين عشرات الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للاقتحام والجيش الإسرائيلي الذي استخدم الرصاص الحي.

فأسفرت هذه المواجهات عن إصابة أحد الشبان سرعان ما أعلن عن استشهاده، بينما نقلت مواقع محلية، إن الشهيد هو محمد أحمد محمود الأطرش.

عملية طعن في القدس

وفي القدس المحتلة، قالت مراسلة "العربي" إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في شارع صلاح الدين بالقدس بعد مزاعم بتنفيذه عمليةَ طعن ما أدى إلى استشهاده.

وأفادت مراسلة "العربي" باعتداء قوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس خلال استنفارها في المكان.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال إن اثنين من أفرادها أُصيبا بجروح خطرة جراء الحادثة.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم إطلاق النار على المنفذ، من دون أن توضح حالته الصحية أو تحدد هويته.

إصابة شرطيين إسرائيليين في عملية طعن بالقدس- الأناضول

اقتحامات متفرقة

من رام الله، تنقل مراسلة "العربي" ريما أبو حمدية تنفيذ قوات الاحتلال عدة اقتحامات خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم لعدد من المناطق شمال الضفة الغربية مثل نابلس، وطولكرم، وقلقيلية اعتقلت خلالها مواطنين وأصابت آخرين.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط للاجئين حيث اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من داخله ومداهمة منازلهم، وفق أبو حمدية.

وتشير مراسلتنا أيضًا إلى توترات في جنوب الضفة الغربية، ففي بيت لحم كانت منطقة الخضر هدفًا للاقتحامات الإسرائيلية، إلى جانب الخليل حيث اقتحمت وصادرت قوات الاحتلال محتويات 3 مطابع بعد مداهمتها.

كذلك بالخليل تم اقتحام دورا، وإذنا، وبيت فجار، وطوباس وسجلت مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي دخلت إلى البلدات معززة بجرافات وآليات عسكرية.

إصابات واعتقالات

وتم تسجيل عدد من الإصابات بالرصاص الحي وفق مراسلتنا، في نابلس وطوباس وطمون خلال الاقتحامات الإسرائيلية.

كذلك، تم اعتقال عدد من الفلسطينيين من شمال الضفة الغربية إلى جنوبها بعد مداهمة منازلهم خلال ساعات الفجر. ومن بين الذين تم اعتقالهم بحسب أبو حمدية رئيس بلدية بيت فجار والأسيرة المحررة عهد التميمي من قضاء رام الله.

واعتقلت إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم أكثر من 2100 فلسطيني بالضفة الغربية، فيما استشهد 154 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 2200 بجروح بينهم بحالات حرجة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة