السبت 7 Sep / September 2024

بينهم سيدتان.. إسرائيل تعتقل 55 فلسطينيًا من الضفة في يوم واحد

بينهم سيدتان.. إسرائيل تعتقل 55 فلسطينيًا من الضفة في يوم واحد

شارك القصة

بلغ إجمالي المعتقلين بالضفة 2040 منذ أقل من شهر - الأناضول
بلغ إجمالي المعتقلين بالضفة 2040 منذ أقل من شهر - الأناضول
أوضح نادي الأسير الفلسطيني أن عدد المعتقلين في الضفة "ارتفع إلى ما يزيد عن 2040 منذ 7 أكتوبر"، لافتًا إلى أن الاعتقالات ترافقت مع أعمال تنكيل ممنهجة .

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، أن إسرائيل اعتقلت 55 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية فجرًا، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى 2040 منذ 7 السابع من الشهر الفائت.

وأشار نادي الأسير في بيان إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت 55 مواطنًا على الأقل بينهم سيدتان، بين ليلة الجمعة وفجر السبت، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وبيّن أن من بين المعتقلين 25 مواطنًا من مخيم الفوار بمحافظة الخليل (جنوب).

وأوضح أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية "ارتفع إلى ما يزيد عن 2040 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي"، لافتًا إلى أن الاعتقالات ترافقت مع أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم.

مداهمات للمنازل في الضفة

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين أثناء ساعات الليل وصولًا إلى الفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا ملحوظًا في حجم الاعتقالات والمداهمات لمنازل الفلسطينيين، بالتوازي مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني، وأصاب 23516، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ليل الجمعة - السبت عددًا من القرى والبلدات في محافظة نابلس بالضفة الغربية، في خضم أحداث دامية أدت لاستشهاد 11 فلسطينيًا الليلة الماضية خلال اشتباكات مع الاحتلال.

وأمام تواصل المجازر في غزة، تتزايد المطالبات الحقوقية بضرورة فتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقًا في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close