الجمعة 20 Sep / September 2024

اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس.. الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم

اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس.. الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية (الصورة: غيتي)
تستمر الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بما يشمل الاعتقالات وهدم المنازل، كما يواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بشكل شبه يومي.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس.

كما شن جيش الاحتلال أيضًا حملة اعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين.

فقد اعتقلت القوات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين من مدينة القدس، واثنين من بلدة برقين جنوب غربي جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن من بين المعتقلين في بلدة برقين الأسير المحرر طارق أبو شادوف الذي تم توقيفه بعد اقتحام منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية جنوبي نابلس، وداهمت محلًا تجاريًا على مدخل البلدة، وصادرت تسجيلات الفيديو لكاميرات المراقبة لديه.

هدم منزلين في الولجة وبيت جالا

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في بيت جالا والولجة، شمال غرب بيت لحم. 

وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر أبو التين بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "عين جويزة" شمال شرقي القرية، وهدمت منزًلا بمساحة 100 متر مربع، يعود للمواطن خليل أحمد سليم عوض الله، بحجة عدم الترخيص.

الاحتلال يهدم منزلين في الولجة وبيت جالا شمال غرب بيت لحم
الاحتلال يهدم منزلين في الولجة وبيت جالا شمال غرب بيت لحم - وسائل التواصل

وأشار إلى أن منطقة "عين جويزة" تتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية، تتمثل بهدم العديد من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف العمل فيها، لتفريغها من أصحابها.

وفي السياق ذاته، أفاد رئيس بلدية بيت جالا عيسى قسيس بأن قوات الاحتلال هدمت منزلًا قيد الإنشاء يقع في منطقة "كريمزان" قرب مستشفى الجمعية العربية للتأهيل، مكون من طابق واحد، يعود للمواطن جورج فرح النجار، بحجة عدم الترخيص.

ولفت قسيس إلى أن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن النجار رغم حصوله على قرار من إحدى المحاكم الإسرائيلية، بعدم وقف البناء في منزله.

في غضون ذلك، اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، وحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

ويشهد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close