السبت 7 Sep / September 2024

اقتحامات واعتقالات في الضفة.. تفجير جرافة للاحتلال في طولكرم

اقتحامات واعتقالات في الضفة.. تفجير جرافة للاحتلال في طولكرم

شارك القصة

فجّر مقاومون جرّافة للاحتلال في مخيم طولكرم
فجّر مقاومون جرّافة للاحتلال في مخيم طولكرم - الأناضول
بلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين منذ صباح الخميس حوالي 50 شخصًا خلال مداهمات للاحتلال في أنحاء متفرّقة من الضفة.

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، حيث بلغ عدد المعتقلين حوالي 50 فلسطينيًا.

واعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينيًا في قرية حرملة جنوب شرق بيت لحم، و9 فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل، وأربعة مواطنين من مدينة نابلس، وشابًا من مدينة قلقيلية.

وفي الخليل، أفاد مراسل "العربي" فادي العصا بأنّ جيش الاحتلال اقتحم بلدة بني نعيم، مسقط رأس المشتبه بتنفيذهما عملية رعنانا قرب تل أبيب.

وأشار مراسلنا إلى أنّ جيش الاحتلال نفّذ أكثر من عملية مداهمة للبلدة خلال اليومين الأخيرين، بينما دفع بآلياته العسكرية من بينها جرافة إلى البلدة، ربما تمهيدًا لهدم منزلي المشتبه بهما بتنفيذ العملية.

تفجير جرافة للاحتلال في طولكرم

وفي طولكرم، أفاد مراسلنا أنّ بأنّ جيش الاحتلال يواصل تعزيزاته العسكرية في إطار عمليته المستمرة منذ أكثر من 24 ساعة؛ والتي اغتال خلالها بطائرة مسيّرة 4 فلسطينيين، وقتل خامسًا بإطلاق النار عليه.

وذكر مراسلنا أنّ المقاومين فجّروا جرافة عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بجرف أزقة مخيم طولكرم، الذي تعرّض لأكثر من مرة لعمليات اقتحام وتخريب وتدمير للطرقات وهدم جدران المنازل، ناهيك عن اعتقال العشرات من سكانه.

ولاحقًا، أفيد عن إصابة طفل برصاص الاحتلال في الظهر وُصفت جروحه بالحرجة، وبأن القوات الإسرائيلية فجرت منزلًا، وأحرقت آخر في مخيم نور شمس، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب المبرح.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرّر مؤمن أحمد عبد القادر عبيد من بلدة فرعون جنوب طولكرم، وفلسطينيًا من بلدة بلعا شرق المدينة، وآخر من بلدة عنبتا شرق المدينة.

وكانت اعتقلت مساء الأربعاء خمسة مسعفين من متطوّعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم.

جريحان في مخيم الأمعري

وفي السياق عينه، شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مدينتَي رام الله والبيرة، حيث اعتقلت شابًا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واثنين آخرين من قرية دير غسانة شمال غرب رام الله.

وأفاد مراسل "العربي" في رام الله فادي العصا، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري، حيث أطلق جيش الاحتلال القنابل والرصاص الحي، ما أدى إلى جرح شابين.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرّر رامي راتب الديك (42 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في بلدة كفر الديك.

كما اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وتمركزت في حي المعاجين وداهمت عدة منازل واعتقلت شابًا بعد مداهمة منزل ذويه في منطقة العامرية بالمدينة.

وقوات الاحتلال شنّت حملة اقتحامات في قرى سالم وقصرة ودير الحطب، وقرية زواتا شمال غرب نابلس وأطلقت قنابل إنارة في أجوائها.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كثّف جيش الاحتلال اعتداءاته في الضفة الغربية بما في ذلك الاقتحامات والاعتقالات، وسط مخاوف من انفجار الوضع هناك.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهد 362 فلسطينيًا في الضفة منذ السابع من أكتوبر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close