Skip to main content

اقتحامات وشهيد بالضفة.. إصابة 3 إسرائيليين بإطلاق نار في طولكرم

الثلاثاء 16 يوليو 2024
شدّد جيش الاحتلال إجراءاته شرقي طولكرم في أعقاب إطلاق النار على مركبة إسرائيلية- الأناضول

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين بجروح طفيفة بعد إطلاق النار على سيارتهم قرب قرية بيت ليد في طولكرم في الضفة

وبحسب جيش الاحتلال، فقد تم إجلاء المصابين لتلقي العلاج الطبي، فيما أفادت نجمة داود الحمراء في منشور على منصة "إكس" بإصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة نتيجة الزجاج المحطم إثر إطلاق النيران على السيارة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم العثور على 55 خرطوشة رصاص في المنطقة، فيما أشار جيش الاحتلال إلى أن قواته  "بدأت بمطاردة مطلقي النار".

وأوضح مراسل "التلفزيون العربي" في القدس أحمد جرادات أن عملية إطلاق النار وقعت في المنطقة بين نابلس وطولكرم، حيث أطلق النار من سيارة نحو أخرى تقل مستوطنين إسرائيليين الذين أصيبوا جراء تناثر الزجاج في السيارة وليس بالرصاص الحي، وفق ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي. 

ولفت جرادات إلى أن قوات الاحتلال تدفع بتعزيزاتها إلى المنطقة وتقوم بتمشيطها بحثًا عن مطلق النار. 

استشهاد شاب في البيرة

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال اعتداءاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة حيث استشهد شاب، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال في مدينة البيرة وسط الضفة. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية بأن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان البالغ 20 عامًا استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي عند دوار البالوع شمال مدينة البيرة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المدينة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثمان الشباب لساعات عدة قبل أن تسلمه إلى طواقم الإسعاف التي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي.

سلسلة اقتحامات في الضفة 

كذلك نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات طالت مدن أريحا وقلقيلية وطوباس ونابلس وبلدات ومخيمات بعدة محافظات.

الشهيد أحمد رمزي عبد سلطان- وفا

وخلال الاقتحامات، دهم الجيش محال صرافة، ومنازل فلسطينية. كما اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في مدينتي طوباس وقلقيلية. 

ووفق مراسل التلفزيون العربي فقد اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيًا من الضفة بينهم جريح وأطفال.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعَّد جيش الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة حيث استشهد 575 فلسطينيًا، وأصيب نحو 5 آلاف و350، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة