Skip to main content

اعتقالات ومداهمات.. استشهاد شاب برصاص الاحتلال في الضفة

الجمعة 12 يوليو 2024
اقتحمت قوات الاحتلال قرية عبوين شمال غرب رام الله في الضفة الغربية- الأناضول

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية عبوين شمال الضفة الغربية خلال اقتحامها الجمعة.

ففي بيان مقتضب، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "استشهاد شاب يبلغ من العمر 26 عامًا" نقلته طواقمها من قرية عبوين (شمال غرب رام الله) إلى مستشفى سلفيت شمال الضفة.

وكانت الجمعية قد أعلنت في بيان سابق أن طاقم إسعاف تابع لها نقل إلى المستشفى "إصابة خطيرة جدًا بالرصاص الحي في الرأس لشاب من قرية عبوين"، وأشارت إلى محاولات إنعاش قلبه ورئتيه.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" بأن الشاب "استشهد بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال وإطلاق النار عليه بشكل مباشر، خلال مواجهات دارت في أعقاب اقتحام البلدة". 

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنّت اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أجبرت فلسطينيًا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وخلال مداهمة بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين. كما اعتقلت شابين آخرين من طولكرم. كذلك اعتقلت طفلًا من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، بعد أن داهمت منزل ذويه.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة بلدة يعبد جنوب غرب جنين حيث داهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط واسعة، وسيّرت آلياتها في شوارع البلدة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

ومنذ بدء عدوانه على غزة، يصعَّد جيش الاحتلال ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، ما أدى لاستشهاد 574 فلسطينيًا وجرح 5 آلاف و350 آخرين، إضافة إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية وخاصة في مخيمات شمالي الضفة. كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 9 آلاف و625 فلسطينيًا.

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة