Skip to main content

اقتحام إسرائيلي دام لساعات.. "العربي" يوثق حجم الدمار في مخيم جنين

الأربعاء 7 فبراير 2024
دمرت قوات الاحتلال طرقات مخيم جنين مرة جديدة

خلّفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي دمارًا كبيرًا بعد انسحابها من مخيم جنين في الضفة الغربية بعد اقتحام استمر طيلة ست ساعات دمر خلالها شبكات الطرق في المخيم ومحيطه.

ولفت مراسل "العربي" في جنين عميد شحادة إلى أن قوات الاحتلال تبحث خلال اقتحاماتها المتكررة عن خطوط المياه وتعمل على قطعها. 

وخلال الاقتحام الأخير، عملت آليات الاحتلال على تدمير القاعات العامة التي تخدم  السكان والتابعة للجنة الشعبية في المخيم. وفي هذا الإطار، وثقت كاميرا "العربي" الدمار الذي لحق بقاعة العودة. 

ويعيش 14 ألف لاجئ فلسطيني في مخيم جنين تحت العقوبات الجماعية التي يفرضها جيش الاحتلال من خلال تدميره للبنى التحتية والمرافق العامة في المخيم.

فبعد كل عملية ترميم لشبكة الكهرباء والمياه أو للطرقات في مخيم جنين، تعود جرافات الاحتلال مرة جديدة لتنفيذ عمليات تدمير واسعة. 

اقتحامات متلاحقة لمخيمات الضفة

وتتشابه معاناة سكان مخيم جنين مع سكان مخيمات أخرى في الضفة الغربية كمخيم نور شمس في مدينة طولكرم الذي اقتحمته قوات الاحتلال لست ساعات أيضًا دمّرت خلالها شبكات الطرق في المخيم. 

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، يصعد الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته في الضفة الغربية، حيث يواصل اقتحاماته واعتقالاته اليومية في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

ووصلت أعداد المعتقلين في الضفة الغربية إلى أكثر من 6540 حالة اعتقال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بحسب بيانات نادي الأسير الفلسطيني، كما بلغ عدد الشهداء 381 في الفترة ذاتها.

المصادر:
العربي
شارك القصة