الثلاثاء 3 Sep / September 2024

اعتداءات جديدة في الضفة.. قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين

اعتداءات جديدة في الضفة.. قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين

شارك القصة

يركز جيش الاحتلال على مخيم جنين في الضفة الغربية خلال عمليات الاقتحام الأخيرة
يركز جيش الاحتلال على مخيم جنين في الضفة الغربية خلال عمليات الاقتحام الأخيرة - غيتي
واصل الجيش الإسرائيلي عمليات الاقتحام بالضفة الغربية، ونفذ حملات اعتقال منها في مخيم جنين الذي استهدفته قوات الاحتلال 16 مرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أفاد مراسل العربي، صباح اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، بعد عملية اقتحام واسعة تخللتها حملة اعتقالات بحق الفلسطينيين هناك.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت في وقت مبكر من فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها بعدد كبير من من الآليات العسكرية، حيث قالت وكالة الأنباء الفلسطينية: إن اشتباكات دارت بين الشبان وتلك القوات التي رافقتها جرافة ضخمة. 

وأشار شهود عيان لوكالة "وفا" إلى أن عدة آليات عسكرية تمركزت قرب مستشفى جنين الحكومي، بالقرب من دوار الحصان المحاذي لمخيم جنبن، في وقت دفعت فيه قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من عدة محاور.

وكان مراسل العربي أحمد جرادات قد أكد أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المحيطة بالمستشفى الحكومي في جنين، مشيرًا إلى أن انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي ضرب مخيم جنين وأجزاء أخرى من المدينة.

وذكر شهود لوكالة وفا أن قوات الاحتلال داهمت عدة بنايات مطلة على مخيم جنين، ونشرت القناصة بداخلها وعلى أسطحها، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل في المدينة.

تصعيد مستمر في مخيم جنين

وشهد مخيم جنين أكثر من 16 عملية اقتحام لجيش الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحتى اليوم، إذ صعدت قوات الاحتلال من تلك العمليات مع بداية عدوان إسرائيل على قطاع غزة، والتي أسفرت من حينها عن سقوط أكثر من 300 شهيد فلسطيني في الضفة، وأكثر من 4600 معتقل.

وقال جرادات: إن 600 فلسطيني جرى اعتقالهم من مخيم جنين خلال هذه الفترة، منهم من تم الإفراج عنه، وآخرون تم تحويلهم إلى المحاكم التابعة للاحتلال الإسرائيلي. 

وأكد مراسل العربي أن عمليات الاقتحام تكررت في أكثر من بلدة ومدينة بالضفة الغربية، ومنها مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم، حيث ذكرت وكالة "وفا" أن عدة آليات عسكرية اقتحمت المخيم.

وأضاف جرادات في رسالة له من القدس، أن عمليات الاقتحام شملت مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، وهو المخيم الذي جرى اقتحامه قبل أيام، حيث فرضت قوات الاحتلال حصارًا خانقًا على حركة الفلسطينيين هناك.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، بلدة بيتا وقرية قريوت جنوب نابلس، حيث قام جنود الاحتلال بحملة تفتيش واسعة بالبلدة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وفا
تغطية خاصة
Close