السبت 5 أكتوبر / October 2024

اقتحام مقاتلي القسام مواقع إسرائيلية.. مشاهد توثق اللحظات الأولى

اقتحام مقاتلي القسام مواقع إسرائيلية.. مشاهد توثق اللحظات الأولى

شارك القصة

مشاهد لمقاتلي القسام خلال اقتحامهم المواقع العسكرية الإسرائيلية (الصورة: غيتي)
تستمر عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنت عنها كتائب القسام والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ وعمليات تسلل إلى مناطق غلاف غزة.

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، مشاهد لقوات النخبة التابعة لها، أثناء اقتحامها مواقع عسكرية إسرائيلية محاذية لقطاع غزة صباح اليوم. 

وتسارعت التطورات صباح اليوم بشكل كبير، حيث انطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة بشكل مفاجئ باتجاه مناطق إسرائيلية واسعة، بينما تسلل مقاومون فلسطينيون إلى مستوطنات الغلاف.

وأعلن قائد كتائب القسام محمد الضيف بدء عملية "طوفان الأقصى"، لافتًا إلى أن الضربة الأولى شملت إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة باتجاه المناطق الإسرائيلية.

ولا تزال العمليات العسكرية جارية في أكثر من منطقة محاذية للقطاع، وتقدر بـ21 نقطة اشتباك بين المقاومين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت فيديوهات إصابة مبان وسيارات بشكل مباشر، بينما أكدت وسائل إعلام عبرية مقتل 5 إسرائيليين وإصابة آخرين إثر الصواريخ. ولفت مراسل "العربي" إلى أن مستشفى سوروكا الإسرائيلي أعلن وصول أكثر من 80 مصابًا بعضهم في حال الخطر.

وأفادت وكالة شهاب أن  العشرات من مقاتلي القسام اقتحموا مستوطنات ومواقع للجيش الإسرائيلي، في "غلاف غزة"، عقب اجتيازهم السياج الأمني شرق القطاع.

بدوره، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن عمليات التسلل تمت بطائرات شراعية وبحرًا وبرًا.

وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت" باختراق خط الدفاع بأكمله في محيط قطاع غزة، لافتًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يحاول السيطرة على الأحداث.

قصف إسرائيلي على غزة

وقبل قليل، أطلقت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عدة صواريخ على أهداف في غرب مدينة غزة بينما سمع دوي عدة انفجارات في مناطق أخرى.

وطال قصف إسرائيلي منزلًا قرب دوار الخور في تل الهوا بمدينة غزة، وأحد مواقع المقاومة وسط القطاع.

من جهته، لفت مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أن هذا الأخير سيجتمع مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التطورات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close