السبت 14 Sep / September 2024

الأمطار الغزيرة تقتل 41 شخصًا وتدمر آلاف المنازل في الهند وسريلانكا

الأمطار الغزيرة تقتل 41 شخصًا وتدمر آلاف المنازل في الهند وسريلانكا

شارك القصة

سكان يهربون من شارع غمرته مياه الأمطار الغزيرة بكولومبو، سريلانكا
سكان يهربون من شارع غمرته مياه الأمطار الغزيرة في كولومبو (غيتي)
طالت الأمطار الغزيرة ساحل سريلانكا وولاية تاميل نادو جنوب الهند، حيث قتلت العشرات، ودمرت آلاف المنازل، وعطلت حركة المرور.

أعلنت السلطات، اليوم الخميس، أن أمطارًا غزيرة هطلت على الهند وسريلانكا قتلت 41 شخصًا على الأقل، فيما توقع خبراء الأرصاد أن تنحسر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطالت الأمطار الغزيرة ساحل سريلانكا وولاية تاميل نادو جنوب الهند، حيث دمرت آلاف المنازل وعطلت حركة المرور.

سريلانكا.. انحسار الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد في سريلانكا إلى أنه من المتوقع أن تنحسر الأمطار هناك بداية من اليوم الخميس مع ابتعاد المنخفض الجوي الذي تسبب في موجة الطقس السيئ.

فيما قال مسؤولون: إن الأمطار قتلت 25 شخصًا في سريلانكا خلال الأيام الفائتة، أغلبهم غرق، وأصيب خمسة بجروح في انهيارات أرضية.

الهند.. تحذيرات وإخلاءات 

أما في الهند المجاورة، فتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أمطارًا خفيفة إلى متوسطة في أغلب المناطق المنكوبة كما توقعت أن تغمر المياه بعض الطرق والمناطق المنخفضة.

وأفادت إدارة الكوارث في ولاية تاميل نادو، اليوم الخميس، بأن 16 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات شديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وكان مسؤولون قد أعلنوا في وقت سابق أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في الفيضانات.

وغمرت المياه مناطق عديدة في تشيناي عاصمة الولاية، وهي مركز لصناعة السيارات في الهند، واستخدم المسؤولون مضخات لسحب المياه التي ارتفعت لمستوى الخصر في بعض المناطق.

وكشفت الحكومة المحلية أن أكثر من 1300 مسكن تضرر في أنحاء الولاية. وأشارت إلى أن عاصمة الولاية تشيناي والمناطق المحيطة بها تعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

فيما قالت الإدارة الرسمية إن أكثر من 100 ألف فدان من المحاصيل تضررت بشكل كبير في المنطقة.

ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في ولاية تاميل نادو والساحل الجنوبي لولاية أندرا براديش القريبة، حيث يتجه منخفض فوق خليج البنغال نحو المنطقة، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية.

وأصدرت السلطات المحلية إنذارًا لأجزاء من تاميل نادو وأندرا براديش، طالبت فيه الصيادين بعدم المغامرة بالبحر.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات - وكالات
تغطية خاصة
Close