الإثنين 16 Sep / September 2024

الاحتلال لا يمنح النازحين مهلة للإخلاء.. شهداء في قصف على غزة

الاحتلال لا يمنح النازحين مهلة للإخلاء.. شهداء في قصف على غزة

شارك القصة

 استشهد 5 مدنيين بقصف منزل في شارع الصحابة بمدينة غزة - غيتي
استشهد 5 مدنيين بقصف منزل في شارع الصحابة بمدينة غزة - غيتي
أفاد مدير المحافظات في الدفاع المدني للتلفزيون العربي بأن هناك 27 شهيدًا سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية منهم 18 في خانيونس.

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي جديد استهدف عددًا من مناطق قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان منذ أكثر من عشرة أشهر.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما تسود مخاوف من اتساع نطاق الحرب في ظل سياسة الاغتيالات الإسرائيلية.

شهداء في غزة وخانيونس 

في التفاصيل، فقد استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شلدان في شارع الصحابة بمدينة غزة.

كما استُشهد فلسطيني إثر قصف الاحتلال منزلًا لعائلة ريان شرقي منطقة بلوك 4 شارع المدارس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال صباح اليوم شهيدًا من منزل يعود لعائلة حمادة بشارع يافا في منطقة التفاح في مدينة غزة الذي تعرض الليلة الماضية للقصف، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 من العائلة.

إلى ذلك، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منازل جنوب حي الصبرة، والمناطق الشرقية من المدينة، ومنزلًا بجوار مدرسة ماجدة وسيلة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما اشتعلت النيران جراء قصف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من بيت لاهيا، وتعرضت مدينة الأسرى ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع للقصف المدفعي.

وفي مدينة خانيونس، استُشهدت امرأة في قصف منزل بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرقي المدينة.

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف تعرض له منزل وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، فيما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بكثافة نحو شرق بلدة القرارة شرق المدينة.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 39677 شهيدًا و91645 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

الاحتلال لا يمنح النازحين مهلة كافية للإخلاء

وفي سياق متصل، قال سمير الخطيب، مدير المحافظات في جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن الاحتلال ينذر الأهالي بإخلاء مناطق من غزة لكنه لا يعطيهم مهلة كافية للإخلاء.

وأضاف في حديث إلى التلفزيون العربي من غزة، أن عددًا كبيرًا من النازحين الفلسطينيين استشهدوا جراء عدم منحهم مدة كافية.

ولفت الخطيب إلى أن الاحتلال يعلن عن مناطق آمنة، إلا أنه يعود ويطالب النازحين بالإخلاء مجددًا.

وأردف: لا يوجد مكان آمن في غزة، ولا سيما أن تكلفة النزوح عالية على الأهالي.

ولفت الخطيب، إلى أن هذا النزوح يعيق عمل الدفاع المدني في ظل الاستهدافات الإسرائيلية التي تقصف محطات المياه وغيرها مما يعيق في إمداد النازحين بالمساعدات، مشيرًا إلى أنّ هناك 27 شهيدًا في غزة سقطوا خلال الـ 24 ساعة الماضية منهم 18 في خانيونس وحدها، جراء استهداف الاحتلال منازل المدنيين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close