Skip to main content

الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بغزة.. نسف مبانٍ والعشرات تحت الأنقاض

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة في قطاع غزة- الأناضول

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، مجازر جديدة في أنحاء متفرّقة من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

وواصل الاحتلال نسف مباني سكنية في حي الزيتون، وشنّ غارات على حي الدرج، ومنازل في مخيم البريج.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل على أثرها 26 شهيدًا و84 مصابًا إلى المستشفيات.

 وأضافت الوزارة أنّه بذلك يرتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 41252 شهيدًا و95497 جريحًا.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة في بيان: "إن عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين في قصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف عدة منازل لعائلات الترتوري وأبو شوقة والبطران شرق مخيم البريج".

وقدّر الدفاع المدني وجود أكثر من 50 شخصًا في المنازل التي استهدفها جيش الاحتلال.

العشرات تحت الأنقاض

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" في دير البلح عبدالله مقداد باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلة، جراء القصف، بينما لا يزال العشرات عالقين تحت أنقاض المنازل المُدمّرة.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" وآليات عسكرية شرق البريج نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا.

وذكر شهود أنّ "المشهد كارثي في المنطقة التي قصفها الجيش الإسرائيلي وهناك عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض".

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" في خانيونس أحمد البطة، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين معظمهم أطفال، جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية خيامًا للنازحين في منطقة البركة جنوب غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة فجر اليوم.

كما استشهد فلسطيني جراء قصف الاحتلال دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، بينما استشهد فلسطيني وأُصيب العشرات بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة الشوبكي في شارع الصحابة بحي الدرج شرق المدينة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المسيّرة نيرانها صوب منازل في المخيم الجديد وحي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما واصلت آليات الاحتلال القصف المدفعي وإطلاق نار شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى حيّي تل الهوا والصبرة جنوب مدينة غزة.

وشنّ جيش الاحتلال قصفًا جويًا ومدفعيًا مكثفًا استهدف غرب ووسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إصابة جندي احتياط في الكتيبة الـ846 التابعة للواء غفعاتي بجروح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة.

ووفقًا لمعطيات جيش الاحتلال، قُتل 709 جنود منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 342 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

كما أصيب 4448 جنديًا منذ بداية الحرب، بينهم 2281 في المعارك البرية في قطاع غزة.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة