Skip to main content

الاحتلال يرتكب 4 مجازر.. القسام تفجر نفقًا بقوة إسرائيلية جنوب غزة

الأربعاء 21 أغسطس 2024
جرى انتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال المتواصل شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة - الأناضول

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس تفجير نفق فخخ مسبقًا في قوة إسرائيلية، مؤكدة إيقاع عناصرها بين قتيل وجريح غربي مدينة حمد شمالي خانيونس، جنوبي قطاع غزة. 

وواصل الاحتلال الإسرائيلي استهدافاته للمدنيين في غزة، حيث ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 50 شهيدًا و124 مصابًا خلال 24 ساعة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة. 

ارتفاع أعداد الشهداء في غزة

كما أعلنت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ320 ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 40223 شهيدًا، 92981 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وشدّد التقرير على أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

والأربعاء، جرى انتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال المتواصل شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

كما أصيب العشرات بجروح، جراء إطلاق آليات الاحتلال النار تجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح.

غارات على خانيونس وجباليا

وشنّت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدفت أرضًا في منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس. كما استهدف القصف المدفعي والصاروخي منازل الفلسطينيين في بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس.

واستشهد شخص وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الخطيب في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على أحياء الزيتون، والصبرة، وتل الهوا في مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق الآليات العسكرية الإسرائيلية الرصاص الحي صوب الأحياء.

كما شنّت طائرة حربية إسرائيلية غارة جوية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة الصالحي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استهدف الطيران الحربي محيط منطقة أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح.

المصادر:
وكالات
شارك القصة