الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

البخيتي للتلفزيون العربي: الضربات الأميركية لن توقف مساندتنا لغزة

البخيتي للتلفزيون العربي: الضربات الأميركية لن توقف مساندتنا لغزة

شارك القصة

عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي
عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي
أكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي أن الضربات الأميركية البريطانية لن توقف عمليات اليمن المساندة لغزة، مهما كلفت من تضحيات.

أكدت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الخميس، أن الضربات الأميركية والبريطانية على البلاد لن تزيد الجماعة إلا تصميمًا وإصرارًا على مواصلة عملياتها العسكرية إسنادًا لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن الولايات المتّحدة شنت ليلًا غارات جوية بواسطة قاذفات إستراتيجية خفيّة من "طراز بي-2 سبيريت" على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان: إن "استخدام قاذفات قنابل خفية بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت (..) يُظهر قدرات الضرب العالمية التي تتمتّع بها الولايات المتحدة لأخذ إجراءات ضدّ هذه الأهداف عند الضرورة، في أيّ وقت وفي أيّ مكان".

الحوثي: الضربات الأميركية الأخيرة لن توقف مساندتنا لغزة

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي أن الضربات الأميركية البريطانية لن توقف عمليات اليمن المساندة لقطاع غزة، مهما كانت الضربات ومهما كلفت من تضحيات.

وفي حديث للتلفزيون العربي من صنعاء، شدد البخيتي على أن هذه الضربات ستزيد من تماسك الجبهة الداخلية لليمن.

وقال إن "الضربات الأميركية والبريطانية تؤكد بأن العدوان على غزة هو عدوان أميركي بريطاني بالأساس وإن الكيان الصهيوني الموجود في الأراضي المحتلة هو مجرد امتداد عسكري لهذه الدول".

وأوضح أن لجوء أميركا إلى استخدام طائرات من طراز "بي – 2"، يدل أن اليمن قد طور من قدراته الصاروخية وخصوصًا فيما يتعلق بالدفاع الجوي، حيث أن واشنطن باتت تستخدم الطيران المسير فقط، خشية إسقاط طائراتها المأهولة بالطيارين في اليمن، وهي تستخدم تلك الطائرات عادة من خارج حدود اليمن ومن مناطق بعيدة.

وفيما مضى يقول: "نحن لا ننكر تعرضنا لخسائر نتيجة هذه الضربات"، أضاف "لكننا في المقابل نوجه ضربات موجعة للأميركيين والبريطانيين وكذلك الكيان الصهيوني ونحن في حالة حرب".

وأردف البخيتي أنه إلى جانب الضربات التي يتلقاها اليمن، هناك اتصالات دائمة من قبل أميركا وبريطانيا من أجل أن توقف جماعة الحوثي عملياتها العسكرية وخصوصًا في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، توعد نائب رئيس الهيئة الإعلامية للجماعة، نصر الدين عامر، عبر منصة "إكس" الولايات المتحدة بأنها "ستدفع ثمن عدوانها"، وأردف: "موقفنا مع غزة ولبنان لن يتزحزح".

و"تضامنًا مع غزة" التي تواجه إبادة ترتكبها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close