Skip to main content

البيت الأبيض "يدعم أمن إسرائيل".. تحركات تضامنية مع جنين في قطاع غزة

الإثنين 3 يوليو 2023

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، أن هذا الأخير "يراقب عن كثب الوضع في الضفة الغربية"، حيث تشن القوات الإسرائيلية هجومًا واسعًا على مخيم جنين أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم حالات خطرة.

وقال: "لقد اطلعنا على التقارير ونراقب الوضع عن كثب. ندعم أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن شعبها في مواجهة حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين. والجماعات الإرهابية"، وفق تعبيره.

وقد نقلت وكالة "رويترز" عما وصفته بمصدر مطلع أن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 24 ساعة أخرى على الأقل لاستكمال العملية، التي بدأت في مدينة جنين بالضفة الغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

ويرفض جيش الاحتلال حتى الآن تحديد الوقت الذي ستستغرقه العملية، واكتفى بالقول إنها قد تستغرق أكثر من يوم "وإن قواته ستبقى ما كان ذلك ضروريًا".

تحركات في غزة

إلى ذلك، ذكر مراسل "العربي" أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز باتجاه شبان فلسطينيين قرب السياج الحدودي في غزة. 

وقد أُصيب مصور التلفزيون العربي أسامة صالح بإحدى تلك القنابل، التي أطلقت بشكل مباشر  على فريق "العربي" أثناء تواجده على السياج الحدودي.

وأشار مراسلنا إلى إشعال عدد كبير من الإطارات المطاطية على السياج الواقع بالقرب من موقع ملكة العسكري، الذي يُعد أحد أهم المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وكان العشرات نفذوا وقفة تضامنية مع مدينة جنين في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظّمتها "فصائل العمل الوطني والإسلامي" الأعلام الفلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة