الإثنين 16 Sep / September 2024

"التواصل معه ضروري".. شولتس: بوتين مصمم على احتلال أجزاء من أوكرانيا

"التواصل معه ضروري".. شولتس: بوتين مصمم على احتلال أجزاء من أوكرانيا

شارك القصة

نافذة إخبارية لمراسل "العربي" حول تصريحات بوتين الأخيرة التي اتهم فيها واشنطن بتحويل واشنطن إلى مستعمرة (الصورة: غيتي)
شولتس من أكثر القادة الغربيين تحدثًا بشكل مباشر مع بوتين منذ الهجوم في 24 فبراير، واستمر آخر حديث بينهما عبر الهاتف لمدة ساعة.

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم السبت أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصمم على احتلال أجزاء من أوكرانيا، ولا يظهر أي حدود لوحشيته، لكن لا يزال من المهم إبقاء قنوات الاتصالات معه مفتوحة لتحيُّن لحظة إنهاء الحرب".

وخلال فعالية في بوتسدام بالقرب من برلين، قال شولتس: "عندما أتحدث مع بوتين، فإنه يقول بوضوح شديد إن الأمر بالنسبة له يتعلق بغزو مكان ما. إنه يريد ببساطة احتلال جزء من الأراضي الأوكرانية بالقوة".

وشولتس من أكثر القادة الغربيين تحدثًا بشكل مباشر مع بوتين منذ الهجوم في 24 فبراير/ شباط، واستمر آخر حديث بينهما عبر الهاتف لمدة ساعة وكان في 2 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأضاف شولتس أنه لم يتضح عدد الجنود الروس الذين قتلوا حتى الآن في الهجوم، لكن العدد ربما يصل إلى 100 ألف.

وأردف شولتس: "رأينا الوحشية التي يستطيع الرئيس الروسي أن يمارسها. في الشيشان حيث قضى تقريبًا على البلد بأكمله. أو في سوريا حيث لا يوجد ضبط للنفس. الأمر بهذه البساطة".

ومضى قائلًا: "لدينا آراء مختلفة تمامًا. ومع ذلك سأستمر في التحدث معه لأنني أريد أن أشعر باللحظة التي يمكن فيها الخروج من هذا الوضع. وهذا غير ممكن دون أن نتحدث معا".

"مخاطر استخدام روسيا للأسلحة النووية تراجعت"

والخميس، قال المستشار الألماني أولاف شولتس: إن "مخاطر استخدام روسيا للأسلحة النووية تراجعت".

وأضاف شولتس، في مقابلة مع مجموعة "فونك" الإعلامية، أن رد الفعل القوي للمجتمع الدولي أجبر روسيا على التوقف عن التهديد باستخدام الأسلحة النووية.

وبشأن الحرب الروسية في أوكرانيا، اعتبر المستشار الألماني أنها "مستمرة بوحشية".

واستطرد قائلًا: "لقد تغير شيء واحد في الوقت الحالي، وهو أن روسيا توقفت عن التهديد باستخدام النووي".

وأكد أن الموقف القوي للمجتمع الدولي ضد استخدام الأسلحة النووية في إطار الحرب ضد أوكرانيا يمثل "خطًا أحمر" بالنسبة لروسيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close