الثلاثاء 17 Sep / September 2024

الحمل ليس عائقًا.. رياضيتان توجهان رسالة للنساء من الأولمبياد

الحمل ليس عائقًا.. رياضيتان توجهان رسالة للنساء من الأولمبياد

شارك القصة

نافست رامازانوفا في مسابقة القوس والسهم للفردي وهي حامل - رويترز
نافست رامازانوفا في مسابقة القوس والسهم للفردي وهي حامل - رويترز
كانت اللاعبة الأذربيجانية يايلاجول رامازانوفا، والتي نافست في مسابقة القوس والسهم للفردي حاملًا لدى مشاركتها في أولمبياد باريس.

عندما التقطت المبارزة المصرية سيفها كان الشيء الوحيد الذي ربما لم يلاحظه المتفرجون في أولمبياد باريس 2024 على الفور، هو أنها كانت تشارك في الألعاب أثناء حملها.

ورغم أن ندى حافظ لم تفز بميدالية في المبارزة، إلا أنها قالت إن رحلتها إلى باريس كانت بمثابة دليل لنفسها على قدرتها على التغلب على التحديات، فضلًا عن كونها مثالًا إيجابيًا لطفلها الذي سيولد قريبًا ورسالة للنساء الأخريات.

وقالت ندى لـ"رويترز" في أول مقابلة لها باللغة الإنكليزية، بعد أن كشفت في منشور عبر "إنستغرام" أنها حامل في شهرها السابع بطفل "أولمبي صغير": "أنت (كامرأة) لست مريضة، أنت فقط حامل. يمكنك أن تفعلي ما تريدين وأنت قوية حقًا. أجسادنا يمكن أن تفاجئنا".

تجربة تمنح القوة

وإلى جوار ندى، كانت اللاعبة الأذربيجانية يايلاجول رامازانوفا، والتي نافست في مسابقة القوس والسهم للفردي وهي حامل أيضًا. وعلى الرغم من خروجها من دور الستة عشر إلا أن التجربة أثبتت جهودها. 

كما أوضحت ندى في حديثها أن "هذا يثبت أن المرأة قادرة دائمًا على تحقيق أهدافها، مما يمنحها القوة".

ومع ذلك، لم تكن ندى، وهي تمر بالثلث الأخير من فترة الحمل، بعيدة عن مشاعر القلق حتى استشارت طبيبها الذي منحها الثقة.

وأضافت الرياضية المصرية: "بالطبع كنت سعيدة بحملي كأي أم، ولكن في الوقت نفسه كنت خائفة من فقدان حلمي بشأن باريس 2024"، مشيرة إلى أن طبيبها طمأنها بأن الرياضة يمكن أن تكون مفيدة لصحتها وصحة طفلها.

اللاعبة المصرية ندى حافظ
لم تكن اللاعبة المصرية ندى حافظ بعيدة عن مشاعر القلق خلال مشاركتها في أولمبياد باريس وهي حامل- غيتي

وقالت: "غيّر ذلك من وجهة نظري بشأن الألعاب الأولمبية، وقلت لنفسي إنني أستطيع أن أفعل ذلك".

وهناك الكثير الذي تنتظره لاعبة المبارزة المصرية عندما تعود إلى بلادها. وقد ختمت بالقول: "لا أستطيع الانتظار لرؤية طفلي وسرد كل القصص وكل ما حدث في الألعاب الأولمبية. وأعتقد أن طفلي سيكون فخورًا للغاية بذلك".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close