السبت 14 Sep / September 2024

ما حقيقة وجود وفد فني مصري في أولمبياد باريس لدعم منتخب الفراعنة؟

ما حقيقة وجود وفد فني مصري في أولمبياد باريس لدعم منتخب الفراعنة؟

شارك القصة

وفد من الفنانين المصريين في رحلة جوية - مسبار
وفد من الفنانين المصريين في رحلة جوية - مسبار
تقصى موقع مسبار حقيقة صورة نالت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل، وتظهر وفدًا فنيًا مصريًا متجها إلى باريس لدعم منتخب بلاده في مباراة كرة قدم.

منذ انطلاقة الألعاب الأولمبية في باريس قبل أسبوعين، والعديد من الأخبار الزائفة عن أحداثه تنتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من ضمن ذلك ما تداولته العديد من الحسابات بشأن صورة ادعت أنها لانطلاق طائرة تضم بعثة من الفنانين المصريين لباريس لمساندة المنتخب المصري الأولمبي. 

وقال ناشطون وقعوا في فخ تلك الصورة أن الرحلة جاءت لدعم  "الفراعنة" في مباراة نصف نهائي أولمبياد باريس، أمام منتخب فرنسا، والتي جرت مساء أمس. 

ما حقيقة الصورة؟

لكن موقع "مسبار" الذي يعنى بالتحقق من صحة الصور والأخبار الواردة عبر مواقع التواصل، كشف حقيقة هذا الادعاء وتبيّن أنه مضلل.

وذكر الموقع أن صورة الفنانين المصريين على متن طائرة، التُقطت في العام 2021.

وأضاف أنها نُشرت في ديسمبر/ كانون الأول من ذلك العام، وهي لعدد من الفنانين المصريين وهم على متن طائرة كانت ذاهبة إلى العراق.

منشور مطفى فمر عام 2021
منشور مطفى فمر عام 2021- مسبار

وأشار "مسبار" إلى أن مصادر فنية كانت قد أوضحت حينها أن الفنانين كانوا ذاهبين إلى العراق لحضور مهرجان العراق الدولي للتسوق، ومن بينهم مصطفى قمر وماجد المصري وداليا البحيري وهالة صدقي.

وقد نشر المطرب مصطفى قمر الصورة مع مجموعة صور أخرى في حسابه على منصة إنستغرام. وأُعلن في الفترة نفسها عن إحياء قمر حفلًا غنائيًا على مسرح سندباد لاند في مهرجان العراق الدولي للتسوق.

خسارة الفراعنة

وجاء تداول الادعاء قبل مباراة نصف نهائي منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس، بين المنتخب المصري ونظيره الفرنسي، التي أُقيمت أمس الإثنين على أرضية ملعب غروباما التابع لنادي ليون الفرنسي، وانتهت بفوز البلد المضيف بنتيجة 3-1، بعد أن فرض الفراعنة" التمديد على أصحاب الأرض ولعبوا الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين.

وأخفق المنتخبان العربيان مصر والمغرب أمس الإثنين، بالوصول إلى نهائي دورة كرة القدم بالألعاب الأولمبية، حيث تمكنت إسبانيا كذلك من تخطي "أسود الأطلس". 

وخرج بطل القارة السمراء ووصيفه برأس مرفوعة بعدما كانا صاحبَي الأسبقية في نصف النهائي، قبل أن تُقلب عليهما الطاولة.

وهما سيلتقيان الخميس في نانت في قمة نارية على أول ميدالية أولمبية كروية لكل منهما، وستكون ثأرية للفراعنة الذين خسروا أمام أسود الأطلس في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا في المغرب العام الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
مسبار - وكالات
تغطية خاصة
Close