الجمعة 13 Sep / September 2024

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يفتتح مرحلة ما بعد مبابي بفوز كبير

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يفتتح مرحلة ما بعد مبابي بفوز كبير

شارك القصة

ديمبلي لحظة تسجيله هدفًا لباريس سان جيرمان
ديمبلي لحظة تسجيله هدفًا لباريس سان جيرمان - غيتي
انطلق أمس الدوري الفرنسي لكرة القدم حيث اتجهت الأنظار لفريق باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي لعب أول مباراة له في البطولة بلا نجمه خلال السنوات السابقة مبابي.

استهل نادي باريس سان جيرمان، يوم أمس الجمعة، مشوار دفاعه عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بالفوز 4-1 في لوهافر، مستغلًا انهيار صاحب الأرض في الدقائق الأخيرة في مباراته الأولى هذا الموسم بلا نجمه خلال السنوات الأخيرة كيليان مبابي. 

ولا تعكس النتيجة النهائية مجريات اللقاء، إذ انتظر فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي حتى الدقائق الخمس الأخيرة ليحسم النقاط الثلاث بتسجيله ثلاثة أهداف عبر البدلاء عثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني.

سير المباراة

وافتتح سان جيرمان التسجيل بعد ثلاث دقائق من البداية عندما أطلق لي كانغ-إن تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من جونسالو راموس. لكن فرحة الضيوف لم تدم طويلًا، إذ تعرض راموس لإصابة بعد تدخل قوي من أحد لاعبي لوهافر، ليضطر الدولي البرتغالي لمغادرة أرض الملعب مبكرًا ودخل بدلًا منه راندال كولو مواني.

وكاد كولو مواني يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعد تمريرة عرضية من النجم المغربي أشرف حكيمي قابلها المهاجم الفرنسي غير المراقب بضربة رأس من مسافة قريبة، لكن الكرة اصطدمت في العارضة.

وضغط أصحاب الأرض على سان جيرمان بعد الاستراحة وأدرك غوتيير لوريس التعادل في الدقيقة 48، وألغى الحكم هدفًا سجله جوسوي كاسيمير لاعب لوهافر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد بسبب وجود لمسة يد في بناء الهجمة. وقبل خمس دقائق من النهاية، انهار دفاع لوهافر.

وسجل عثمان ديمبلي هدفًا من ضربة رأس قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، قبل أن يضيف برادلي باركولا الهدف الثالث، بعد دقيقة واحدة بتسديدة رائعة فيما اختتم كولو مواني التسجيل من علامة الجزاء.

باريس بلا مبابي

وأبدى لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان سعادته بأداء الفريق، وقال للصحفيين: "المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق. ربما بدأنا بهدوء شديد. سجلنا هدفًا سريعًا للغاية مما أدى لتراجع الأداء كثيرًا".

وتمثل إصابة راموس ضربة قوية لباريس سان جيرمان. وقال المدرب الإسباني "لست طبيبًا لكنها تبدو إصابة خطيرة. لا أعلم عدد الأسابيع التي سيغيب فيها عن الملاعب".

ويخوض النادي الباريسي بطولته الأولى بلا نجمه مبابي، الذي انتهى عقده مع الفريق في 30 يونيو/ حزيران الفائت، ليعلن بعدها نجم منتخب فرنسا انضمامه لصفوف ريال مدريد الإسباني، والذي أحرز معه قبل أيام لقب كأس السوبر الأوروبي، الأول لمبابي، والذي افتتح سلسلة أهدافه مع "الميرنغي". 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close