الأحد 8 Sep / September 2024

الدوري المصري.. عقوبات قاسية ضد نجم الأهلي "كهربا" بسبب هتافات ضد الزمالك

الدوري المصري.. عقوبات قاسية ضد نجم الأهلي "كهربا" بسبب هتافات ضد الزمالك

شارك القصة

لقي "كهربا" تضامنا واسعا من جمهور الأهلي بعد قرار الإيقاف
حظي "كهربا" بتضامن واسع من جمهور الأهلي بعد قرار الإيقاف - غيتي
شملت قرارات لجنة الانضباط تحذير النادي الأهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو "إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية".

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، توقيف نجم النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" لـ12 مباراة في المسابقات الرسمية المحلية، وتغريمه مبلغ مليون جنيه مصري، بالإضافة لمنع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من حضور المباريات لمدة شهرين، وتغريمه مبلغ 300 ألف جنيه. 

وجاءت قرارات لجنة الانضباط جراء ما اعتبرته مشاركة لاعب الأهلي الجمهور هتافات مسيئة بحق الزمالك، فيما أتت العقوبة بحق منصور بسبب شكوى تقدم بها النادي الأهلي بعد تصريحات أطلقها الأخير بحق "كهربا" والأهلي. 

غضب الأهلي

وأشعلت هذه القرارات غضب جمهور الأهلي، فيما أصدر النادي المتصدر للدوري المحلي بيانًا أعلن خلاله إحالة الملف إلى اللجنة القانونية في النادي لدراسة الموقف خلال الساعات القليلة المقبلة، قبل رفع توصية إلى مجلس الإدارة، الذي سيجتمع اليوم للغرض نفسه. 

وشملت قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد المصري، تحذير النادي الأهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو "إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية"، بالإضافة لتغريم النادي بمبلغ 200 ألف جنية تُسدد خلال شهر.

وتتحدث وسائل إعلام مصرية، عن إمكانية انسحاب الأهلي من مباراة كأس السوبر المقبلة في 5 مايو/ أيار المقبل، والتي ستقام بين الفريقين في دولة الإمارات. 

وتأتي العقوبات على منصور، لتزيد من متاعب الزمالك، الذي يواجه رئيسه إمكانية عزله من منصبه، بعد قرار من المحكمة الإدارية الأسبوع الماضي في مصر، ما دفع الأخير إلى الإعلان عن طعن ينوي التقدم به حول القرار.

وكان كهربا سببًا بأزمة كبيرة بين الناديين، عام 2019، جراء انتقاله من الزمالك إلى الأهلي، عقب تركه القلعة البيضاء بعقد احترافي في البرتغال قبل أن يعود العام الماضي إلى مصر للعب بـ"الفانيلة الحمراء"، الأمر الذي تحرك منصور لمواجهته. 

وجراء هذه الأزمة، قررت المحكمة الرياضية الدولية توقيف كهربا 6 أشهر، وتغريمه ميلوني دولار، بموجب شكوى الزمالك من فسخ عقده من طرف واحد قبل الانتقال إلى البرتغال. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close