Skip to main content

الرئيس الجزائري يقيل وزير الاتصال.. ما علاقة خبر "طرد" سفير الإمارات؟

الأربعاء 21 يونيو 2023
أقيل وزير الاتصالات الجزائري بعد ساعات من نشر خبر نفته وزارة الخارجية لاحقًا عن طرد السفير الإماراتي - وسائل التواصل

أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وزير الاتصال محمد بوسليماني، حسبما أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان نشر ليل الثلاثاء الأربعاء.

وجاء في البيان الذي نشر على غير العادة قرابة منتصف الليل: "بعد استشارة الوزير الأول، أنهى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة".

الرئيس الجزائري يقيل وزير الاتصال محمد بوسليماني - وسائل التواصل

ولم تعط رئاسة الجمهورية أي تفاصيل حول سبب هذا القرار، لكن ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ربطوه بنشر خبر طرد السفير الإماراتي بالجزائر الذي كذبته السلطات.

الخارجية تنفي "طرد" السفير الإماراتي

ونفت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية "نفيًا قاطعًا" طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري.

وفي بيان، نفى الناطق باسم الوزارة "ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري".

وأكد أنّ هذه الأخبار "مزيفة ولا أساس لها من الصحة"، مشدّدًا على أن "بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة".

وأعرب الناطق باسم الوزارة عن "متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مع الحرص المشترك للارتقاء بها إلى أعلى المراتب".

وكانت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى موقع صحيفة النهار واسع الانتشار، نشرت خبرًا حول "طرد السفير الإماراتي بعد توقيف أربعة جواسيس إماراتيين يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)".

وبسرعة تم حذف الخبر بعد تكذيب وزارة الخارجية، لكن ذلك لم يمنع تداوله على صفحات أخرى.

المصادر:
وكالات
شارك القصة