الجمعة 5 يوليو / يوليو 2024

الركن الشديد 4.. الفصائل الفلسطينية تجري مناورات عسكرية الثلاثاء في غزة

الركن الشديد 4.. الفصائل الفلسطينية تجري مناورات عسكرية الثلاثاء في غزة

Changed

تقرير يستعرض إعلان حركة حماس وفصائل فلسطينية جاهزيتها للرد بقوة على تهديد نتنياهو باغتيال القيادي صالح العاروري (الصورة: إكس)
تهدف هذه المناورات لاختبار سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ، ولمراقبة جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدوان.

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أنّ قيادة الغرفة أجرت اليوم الأحد جولة استطلاعية وتفقدية لمواقع المقاومة العسكرية ونقاط الرصد المحاذية للسياج الفاصل مع الأراضي المحتلة.

وقالت الغرفة في بيان صحفي، إنها دعت مقاتليها إلى رفع مستوى جهوزيتهم والاستعداد لمناورات "الركن الشديد 4" والتي ستنفذ يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن تتضمن المناورات سيناريوهات تكتيكية مختلفة كالاشتباك مع قوات الاحتلال واقتحام المواقع وإطلاق النار وإحداث تفجيرات مختلفة وأسر جنود، وذلك على غرار المناورات السابقة.

وتهدف هذه المناورات لاختبار سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ، ولمراقبة جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدوان.

يذكر أن فصائل المقاومة أجرت مناورة الركن الشديد-1 في ديسمبر/ كانون الأول 2020، بينما أجرت مناورات الركن الشديد-2 في ديسمبر 2021 وأجرت مناورة (الركن الشديد -3 في 28 ديسمبر 2022.

تهديدات إسرائيلية

وتأتي المناورة الجديدة في ظل تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو باغتيال قادة حركة "حماس".

وكان نتنياهو قد تطرق الشهر الماضي إلى تصريحات سابقة للعاروري حذر فيها من أنه في حال عادت إسرائيل إلى سياسة اغتيال قادة الفصائل الفلسطينية فسوف "يؤدي ذلك إلى حرب إقليمية"، بحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وهدد نتنياهو قادة حركة "حماس" بدفع "الثمن كاملًا"، معتبرًا أن إسرائيل تواجه "موجة من الإرهاب من الداخل والخارج"، وأن "العاروري يعرف جيدًا سبب اختبائه هو وأصدقاءه".

وأضاف: "في حماس يدركون جيدا أننا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا في يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية) في غزة وفي أي مكان آخر".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، السبت، أن العاروري أحد المسؤولين في "حماس" قد يكونون على رأس قائمة "الاغتيالات" الإسرائيلية.

وتزعم إسرائيل أن العاروري يمسك بخيوط العمليات الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close