Skip to main content

السجن 15 عامًا على سائق "أوبر".. كيف علقت "فتاة التجمع" على الحكم؟

الإثنين 15 يوليو 2024
اتهمت النيابة العامة المصرية السائق بارتكاب جناية خطف أنثى المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد- غيتي

فصل القضاء المصري في الواقعة المعروفة إعلاميًا بحادثة "فتاة التجمع"، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن سائق "أوبر" المتهم بمحاولة التعدي على فتاة بسلاح أبيض في منطقة مدينة نصر لمدة 15 عامًا مشددة.

وكانت النيابة العامة المصرية قد اتهمت السائق بارتكاب جناية خطف أنثى بالتحيل مع جناية هتك عرضها بالقوة والتهديد، ثم أمرت بإحالة السائق إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته.

اعتدى على الفتاة وحاول اغتصابها 

وأظهرت تحقيقات النيابة العامة المصرية أن الفتاة استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر". لكن السائق أغلق التطبيق ليتجنب التعقب، وقاد سيارته إلى طريق صحراوي بعيد، ثم توقف ونزل من السيارة وتوجه نحو المقعد الخلفي حيث كانت الفتاة، واعتدى عليها وحاول اغتصابها وهددها بالقتل باستخدام سلاح أبيض. فقاومت الفتاة واستغاثت بمارة، ففر السائق.

وفي إفادته أمام النيابة العامة، قال الممثل القانوني لشركة "أوبر"، إن السائق المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة وأغلق التطبيق. كما قدم ممثل "أوبر" مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يُظهر مسار سيارة المتهم ووصوله إلى مكان الواقعة، وفقًا لما أفادت به صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأشار إلى أن حساب المتهم عبر تطبيق "أوبر" قد تم إغلاقه بسبب شكاوى من مستخدمي التطبيق بشأن التحرش الجنسي، لكن السائق المتهم أنشأ حسابًا آخر باستخدام مستندات غير صحيحة.

"رد اعتبار"

من جهته، اعتبر دفاع سائق "أوبر" المتهم خلال الجلسة أن المجني عليها "تريد أن تركب التريند وأن موكله لم يفعل أي شيء".

وفي تصريحات لقناة "صدى البلد" المحلية، قالت الفتاة نبيلة عوض في أعقاب صدور الحكم: "سمعت الحكم وكأنه حلم وربنا يجبر بخاطري، بعض الناس قالوا لي أنت محاربة وآخرون طلبوا مني عدم الكلام".

واعتبرت أن صدور الحكم في الجلسة الأولى هو رد اعتبار لها، مضيفة: "لا أتمنى أن يحصل ما حصل لي لأي أحد في الدنيا".

المصادر:
وسائل إعلام مصرية
شارك القصة