الأحد 15 Sep / September 2024

السلطات تدعو السكان للإخلاء.. حريق في مصنع كيميائي في أوماها الأميركية

السلطات تدعو السكان للإخلاء.. حريق في مصنع كيميائي في أوماها الأميركية

شارك القصة

اندلع الحريق في مصنع للمواد الكيميائية في مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأميركية- تويتر
اندلع الحريق في مصنع للمواد الكيميائية في مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأميركية- تويتر
اندلع الحريق في مصنع كيماويات مملوك لشركة "نوكس كريت" جنوب وسط مدينة أوماها، ولم تعرف أسباب الحريق الذي يكافح رجال الإطفاء لإخماده.

دعت سلطات مدينة أوماها في ولاية نبراسكا الأميركية بعض السكان للإخلاء يوم الإثنين، بعد أن تسبب حريق في مصنع كيماويات في تصاعد سحب من الدخان الأسود فوق المدينة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن سكوت فيتزباتريك، قائد كتيبة في إدارة إطفاء أوماها قوله: "اكتشف اندلاع الحريق قبل الساعة 7 من مساء الإثنين، في مصنع مملوك لشركة نوكس كريت".

ويقع مقر الشركة في أوماها، المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليون نسمة، وتقوم بتصنيع المنتجات الكيماوية.

حريق أوماها-تويتر

وقال فيتزباتريك: "إن أطقم الإطفاء التي دخلت المصنع مساء الإثنين غادرت بعد اكتشاف البروبان ومواد كيماوية أخرى بداخله، وانهار الجانب الأمامي للمبنى في وقت لاحق".

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات، لكن السلطات حثت السكان الذين يعيشون بالقرب من المصنع، جنوب وسط المدينة، على الإخلاء ليل الإثنين، لأن الدخان المتصاعد من الحريق كان يهدد بالانفجار فوق منطقة سكنية، حسبما قال فيتزباتريك.

وأضاف فيتزباتريك للصحيفة: "لسنا متأكدين مما يوجد بالضبط هناك، لكننا نعلم أن هناك بعض المواد الكيميائية التي تحترق". وأفاد بأن شدة الحريق تضاءلت قليلًا، لكنه أشار إلى أن حوالي 50 من رجال الإطفاء ما زالوا يكافحون ضدها ومن المحتمل أن يظلوا في الموقع معظم الليل.

حريق أوماها 2 تويتر

وأظهرت لقطات إخبارية دخانًا أسود يتصاعد من المصنع بينما قامت فرق الإطفاء برشه بالماء. وسُمع في الموقع أصوات انفجارات. وقالت منطقة أوماها العامة للطاقة بعد الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، إن ما يقرب من 2400 عميل في وسط المدينة فقدوا الكهرباء نتيجة الحريق.

وقالت إدارة الإطفاء في أوماها في وقت متأخر من يوم الإثنين: "إن التحقيق جار لمعرفة أسباب الحريق".

وبحسب موقع شركة "نوكس كريت" على الإنترنت فهي تصنع الطلاءات والمواد اللاصقة ومانعات التسرب والمركبات الكيميائية الأخرى لصناعة البناء.

وفي يناير/ كانون الثاني الفائت، قضى 13 شخصًا بينهم 7 أطفال بحريق اجتاح شققًا سكنية في وسط مدينة فيلادلفيا في شرق الولايات المتحدة.

كما أجبر  آلاف السكان بقرى بولاية نيومكسيكو الأميركية في مايو/ أيار الماضي على إخلاء مناطقهم، بعد أن دفعت الرياح العاتية أكبر حريق غابات في الولايات المتحدة كان قد اندلع منذ أبريل/ نيسان باتجاه واديهم الجبلي الجاف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close