الثلاثاء 10 Sep / September 2024

الشرطة الهندية تطارد أفراد عصابة سرقوا جسرًا حديديًا بطريقة درامية

الشرطة الهندية تطارد أفراد عصابة سرقوا جسرًا حديديًا بطريقة درامية

شارك القصة

لحظة قيام عصابة السرقة بتفكيك الجسر (تويتر)
لحظة قيام عصابة السرقة بتفكيك الجسر (تويتر)
يمثل بيع الخردة المعدنية عملًا مربحًا في الهند حيث تنتشر حالات سرقة الأجزاء المعدنية من الممتلكات العامة لبيعها في ساحات الخردة الكبيرة غير المنظمة.

أطلقت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، حملة للقبض على أعضاء عصابة فككوا جسرًا حديديًا طوله نحو 60 قدمًا، ومن المرجح أنهم باعوه في صورة أجزاء كحديد خردة.

وزعم اللصوص أنهم من مسؤولي إدارة الري في ولاية بيهار الشرقية لتفكيك الجسر المهجور في قرية أمياور، التي تقع على بعد نحو 150 كيلومترا جنوبي باتنا عاصمة الولاية.

ويمثل بيع الخردة المعدنية عملًا مربحًا في الهند حيث تنتشر حالات سرقة الأجزاء المعدنية من الممتلكات العامة لبيعها في ساحات الخردة الكبيرة غير المنظمة.

وقال ضابط شرطة إن سكان أمياور اعتقدوا أن المسؤولين الحكوميين قرروا تفكيك الجسر القديم الذي أقيم فوق قناة مائية منذ نحو 30 عامُا؛ لأنه لم يكن مستخدمًا.

بدوره أكد أحد السكان، أن القرويين قدموا في السابق طلبًا إلى إدارة الري لتفكيك الجسر.

تصفية زعيم عصابة داخل قاعة محكمة

وفي أواخر شهر سبتمبر/ أيلول 2021، قتل مسلّحان متنكّران بلباس محاميَين رجل عصابات هندي مدرجًا على لائحة "أكثر المطلوبين" في البلاد؛ خلال تبادل لإطلاق النار في قاعة محكمة في نيودلهي.

وجيتندرا غوجي، الذي كان من بين أكثر المطلوبين في نيودلهي قبل توقيفه في مارس/ آذار من العام الماضي، كان يمثل أمام محكمة مقاطعة روهيني عندما أطلق شخصان يرتديان ملابس محاميَين النار، ما أدى إلى مقتله قبل أن يرديهما عناصر من الشرطة.

وكان غوجي منخرطًا في معارك عصابات وحشية وعمليات قتل وسرقة وابتزاز في نيودلهي، وفي ولايات عبر أنحاء شمال الهند.

وذكرت تقارير إعلامية حينها نقلًا عن الشرطة أن المسلحَين ينتميان إلى عصابة منافسة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close