الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

الشرطة تداهم الفندق الذي توفي فيه.. ما جديد قضية ليام باين؟

الشرطة تداهم الفندق الذي توفي فيه.. ما جديد قضية ليام باين؟

شارك القصة

عناصر الشرطة الأرجنتينية خلال مداهمة الفندق الذي سقط منه ليام باين
عناصر الشرطة الأرجنتينية خلال مداهمة الفندق الذي سقط منه ليام باين - غيتي
بعدما أفيد بأن وفاة المغني الشهير ليام باين كانت بسبب سقوطه عن شرفة بعد تناول المخدرات، أعادت شهادة والده فتح الملف.

دَهَم عناصر شرطة بوينوس آيرس، مساء أمس الأربعاء، الفندق الذي قضى فيه قبل أسبوع المغني البريطاني ليام باين عن 31 عامًا، بعد سقوطه من شرفة غرفته في الطبقة الثالثة، على ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبًا عدم ذكر اسمه: إنّ محققين توجهوا إلى فندق كازاسور "لإجراء عملية دَهْم أمرت بها النيابة العامة، بهدف ضبط عناصر تنطوي على أهمية للتحقيق"، فيما أظهرت لقطات تلفزيونية عددًا من عناصر الأمن يعملون على أجهزة كمبيوتر في مكتب الاستقبال بالفندق.

إفادة من الوالد

وأشارت النيابة العامة الثلاثاء إلى أنّ المحققين يعاينون هواتف محمولة، وأجهزة كمبيوتر ومقاطع فيديو من كاميرات المراقبة، وقد جمعوا "إفادات كثيرة من شهود لوضع تصوّر للساعات الأخيرة للضحية ولمسار الأحداث"، كما أن المداهمة تأتي بعد يوم من لقاء المدعي العام الأرجنتيني مع والد الموسيقي جيف باين.

وأوضح المدعي العام في بيان الثلاثاء أن ممثله "أبلغ والد ليام باين أن تحاليل المخدرات والفحوص المجهرية للأنسجة، لم تكتمل بعد وأن نتائجها ضرورية لاتخاذ قرار بشأن تسليم الجثة".

ورغم عدم الحديث عن موعد محدد لإصدار نتائج التحاليل، قال مصدر في مكتب المدعي العام لوكالة فرانس برس إنها قد تكون جاهزة هذا الأسبوع.

والد ليام باين يتفقد مكان سقوط نجله في العاصمة الأرجنتينية
والد ليام باين يتفقد مكان سقوط نجله في العاصمة الأرجنتينية - غيتي

وقضى ليام باين (31 سنة)، المغني السابق في فرقة "وان دايركشن"، الأربعاء بفعل سقوطه من شرفة غرفته في أحد فنادق العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، "في سياق من تعاطي الكحول والمخدرات"، بحسب نتائج التحقيق الأولية.

وأفاد تقرير طبي بأنه فارق الحياة متأثرًا بـ"كدمات عدة" و"نزف داخلي وخارجي"، وكان "فاقدًا الوعي كليًا أو جزئيًا".

وكانت وسائل إعلام أميركية أوردت الإثنين أنّ تحاليل أولية مرتبطة بالمخدرات خلصت إلى أنّ ليام باين تناول أنواعًا عدة من بينها "الكوكايين الوردي"، وهو خليط من المخدرات يتضمّن الميثامفيتامين والكيتامين والإكستاسي MDMA.

صدمة عالم الموسيقى

وأكدت الشرطة العثور على الموسيقي البريطاني ميتًا، بعد سقوطه، حيث جرى استدعاؤها إلى الفندق الواقع في حي باليرمو بالعاصمة وتم إخطارها بوجود "شخص عدواني ربما يكون تحت تأثير المخدرات والكحول".

ونقل بيان عن مدير الفندق قوله إنه سمع ضوضاء عالية في الجزء الخلفي من الفندق، وعندما وصلت الشرطة وجدت أن رجلًا سقط من شرفة غرفته. وأكد عمال الطوارئ وفاة المغني الذي أشارت تقارير إلى أنه تم العثور عليه في الفناء الداخلي للفندق.

من جهتها، لفتت وكالة أسوشيتد برس إلى أن مدير الفندق قال عند اتصاله بالطوارئ قبل سقوط باين عن الشرفة، إن لديهم "نزيلًا غارقًا في المخدرات والكحول... إنه يدمر الغرفة بالكامل، وعلينا أن نطلب منكم إرسال شخص ما، من فضلكم". وازدادت نبرة المدير قلقًا مع تقدم المكالمة، مشيرًا إلى أن الغرفة تحتوي على شرفة.

والأحد الماضي، توافد آلاف من محبي المغني البريطاني ليام باين في ساحات عدة عواصم غربية، لتوجيه تحية أخيرة لعضو فرقة "وان دايركشن" الراحل، الذي شكلت وفاته صدمة في عالم الموسيقى الغربية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close