الإثنين 16 Sep / September 2024

الشعوب تنتصر لفلسطين.. مظاهرات بالالاف في ألمانيا وإسبانيا وبلجيكا

الشعوب تنتصر لفلسطين.. مظاهرات بالالاف في ألمانيا وإسبانيا وبلجيكا

شارك القصة

اسبانيا
المتظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني في شوارع مدريد (غيتي)
شهدت عدة بلدان أوروبية مظاهرات ضخمة مؤيدة للشعب الفلسطيني في صموده إزاء الاعتداءات التي تشنها إسرائيل على غزة وانتهاكاتها المتكررة على القدس.

تظاهر آلاف في ألمانيا، اليوم السبت، في العاصمة برلين وعدد من المدن الأخرى دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات في القدس وحي الشيخ جراح، ومواكبة لذكرى النكبة.

وسمِح بإقامة ثلاث تظاهرات في العاصمة الألمانية برلين، بما في ذلك تظاهرتان في حيّ نويكولن الشعبي في جنوب المدينة.

وانضم عدّة آلاف إلى التظاهرة التي دعت إليها جمعية "صامدون" في ساحة هرمنبلاتز الرئيسية في الحي، رافعين أعلامًا فلسطينية وتركية ولافتات تدعو إلى "مقاطعة إسرائيل".

وهتف المحتشدون بشعارات "غزة حرة" و"حياة الفلسطيني مهمة" و"أنقذوا حي الشيخ جرّاح" في القدس الشرقية.

وأطلقت دعوات للتظاهر في مدن ألمانية أخرى، مثل فرانكفورت ولايبزيغ أو هامبورغ، حيث كان من المتوقع تجمع المئات وفق الصحافة الألمانية.

كذلك تظاهر نحو 2500 شخص دعمًا للفلسطينيين في مسيرة هادئة وسط مدريد، وفق ما قالت الشرطة الاسبانية. وهتفوا في مسارهم من محطة اتوشا إلى ساحة دي سول، "ليست حربا، إنّها إبادة".

وقالت أميرة شيخ علي (37 عاما) وهي ابنة لاجئين فلسطينيين لوكالة "فرانس برس": "إنهم يذبحوننا. نحن في وضع تستمر خلاله نكبة (عام 1948) في القرن الحادي والعشرين".

وفي وارسو، تظاهر نحو ثلاثمئة شخص، معظمهم فلسطينيون يعيشون في بولندا، قبالة السفارة الإسرائيلية، رافعين أعلامًا فلسطينية ولافتات كتب عليها "أوقفوا محرقة الفلسطينيين" و"القدس عاصمة فلسطين".

وحضر الآلاف من بلجيكا إلى العاصمة بروكسل بدعوة من فعاليات بلجيكية وعربية واحتشدوا في ساحة العاصمة الأساسية وهتفوا لفلسطين ونددوا بالهجوم الإسرائيلي الوحشي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، أ.ف.ب
تغطية خاصة
Close