الخميس 19 Sep / September 2024

الصحافة الفرنسية تبكي "الديوك" وعازف الطبل الحزين يسرق الأضواء

الصحافة الفرنسية تبكي "الديوك" وعازف الطبل الحزين يسرق الأضواء

شارك القصة

يورو 2020
أحدثت خسارة منتخب فرنسا صدمة حقيقية في باريس (غيتي)
بات أحد مشجعي منتخب فرنسا نجمًا على مواقع التواصل في العالم بعد لقطة مميزة له خلال المباراة التي فاز فيها منتخب سويسرا وأحدث صدمة في الشارع الفرنسي.

بينما كان أحد مشجعي منتخب فرنسا يضرب الطبلة لتحفيز مناصري "الديوك" على تشجيع بلادهم، توجهت عدسات كاميرا مخرج المباراة إليه تزامنًا مع تسجيل منتخب سويسرا هدفًا في المرمى الفرنسي. 

وسجلت سويسرا أمس الإثنين فوزًا تاريخيًا على فرنسا بطلة العالم بنتيجة 5-4 بعد تعادل مثير بـ 3-3 في الوقت الأصلي، لتتأهل إلى دور ربع النهائي.

وبين ليلة وضحاها بات المشجع الشاب أشهر وجوه المباراة على الإطلاق، فاجتاحت اللقطة مواقع التواصل حول العالم، وانتشرت صورته في كبريات الصحف الفرنسية والعالمية. 

وكتب أحد الناشطين: "مقطع الطبال الفرنسي الذي يتفاعل مع الهدف السويسري لا يقدر بثمن. يجب أن يكون صورة متحركة".

وكتبت أخرى: "سيصبح عازف الطبل الفرنسي هذا مشهورًا جدًا هذا المساء. أرجو أن يكون مستعدًا لذلك".

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن المشجع كان في أحد أقسام مدرج ملعب بوخارست، قبل أن يصبح رمزًا لخسارة بلاده بطولة يورو 2020.

وبدا الشاب منهمكًا بالحفاظ على إيقاع الطبلة حين تلقى المنتخب الفرنسي الصدمة الأولى في المباراة بعد تسجيل هاريس سيفيروفيتش هدفًا مبكرًا لسويسرا. ومع احتفال اللاعب بدت الصدمة على وجه العازف لتسرق ردة فعله الأنظار. 

وجاءت نتيجة المباراة بمثابة أكبر مفاجأة في المسابقة. وشكلت خسارة منتخب فرنسا صدمة في باريس، حيث كان منتخب "الديوك" المرشح الأبرز للفوز باللقب بعد بطولة العالم 2018. 

وسخر الكاتب الشهير بيرنارد بيفو من الفريق فعلق على منصة تويتر قائلًا: "منتخب كرة القدم الفرنسي الذي تم إقصاؤه من قبل الفريق السويسري: الواثق من نفسه... الملكي للغاية، الناجح للغاية قبل أن يفوز حتى".

وعنونت صحيفة "ليكيب" الشهيرة غلافها اليوم بعنوان "الاستحمام البارد"، فيما قالت صحيفة لوفيغارو: "لقد وضعت سويسرا حدًا لأحلامنا، فرنسا خارج البطولة"، وطالبت الصحيفة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستدعاء المدرب الوطني ديدييه ديشان لمناقشة أسباب خروج المرشح الأول. 

فيما انفردت صحيفة "لوباريسيان" بصورة كبيرة للنجم الشاب كيليان مبامبي الذي أضاع ضربة الترجيح الأخيرة الحاسمة لمنتخبه وكتبت فوقها: "إنه الوهم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close