Skip to main content

الضفة الغربية.. ارتفاع عدد المعتقلين إلى 5600 منذ 7 أكتوبر

الأربعاء 3 يناير 2024
نفّذ الاحتلال نحو 11 ألف حالة اعتقال خلال عام 2023 في الضفة- إكس

أعلنت هيئتان فلسطينيتان معنيتان بشؤون الأسرى ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية بالسجون الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 5600 فلسطيني، بعد اعتقال 40 فلسطينيًا في أنحاء مختلفة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان، إنّ السلطات الإسرائيلية "اعتقلت الأربعاء 40 مواطنًا، ما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس إلى نحو 5600 فلسطينيين منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي".

وذكر البيان أنّ اعتقالات اليوم الاربعاء تركّزت في بلدة جبل المكبّر بمحافظة القدس، فيما توزّعت بقية الاعتقالات بمحافظات وطولكرم وطوباس ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط) والخليل (جنوب).

ولا تشمل هذه الحصيلة الاعتقالات التي نفّذتها القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة.

11 حالة اعتقال عام 2023

كما كشف نادي الأسير أنّ الاحتلال نفّذ نحو 11 ألف حالة اعتقال خلال عام 2023 في الضفة بما فيها القدس المحتلة، إضافة إلى حالات الاعتقال من قطاع غزة قبل السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح أنّ حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر بلغت أكثر من 5500 بخلاف معتقلي غزة بعد السابع من الشهر ذاته.

وأشار إلى اعتقال 300 إمرأة من نساء الداخل المحتل بعد السابع من أكتوبر، و1085 طفلًا.

وأضاف النادي أنّ حصيلة الاعتقالات تكشف أنّ نسبة الاعتقالات في الأشهر الثلاث الأخيرة من العام الماضي، تشكّل ما نسبته النصف من حصيلة الاعتقالات خلال العام نفسه.

والاثنين الماضي، أعلنت المنظمتان استشهاد الأسير عبد الرحمن باسم البحش (23 عامًا) في سجن مجدو الإسرائيلي، والمعتقل منذ 31 مايو/أيار 2022 ومحكوم بالسجن لمدة 35 شهرًا.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة