الثلاثاء 10 Sep / September 2024

العداء الأميركي بروميل يسجل أفضل رقم هذا العام في سباق 100 متر

العداء الأميركي بروميل يسجل أفضل رقم هذا العام في سباق 100 متر

شارك القصة

الولايات المتحدة
بروميل لحظة تغلبه على بطل العالم نوا لايلز الأسبوع الماضي (غيتي)
أحرز العداء الأميركي بروميل الرقم الأفضل هذا العام في سباق 100 متر متغلبًا على منافسه الكندي حامل البرونزية الأولمبية.

استطاع العداء الأميركي ترايفون بروميل أن يسجل الرقم الأسرع هذا العام في سباق 100 متر. وسجل بروميل 9.88 ثانية في السباق الذي أقيم في ولاية فلوريدا.

واحتل بروميل، الذي خاض السباق في جامعة "نورث فلوريدا" بالقرب من قاعدته التدريبية في جاكسونفيل، المركز الأول أمام الكندي الحائز على برونزية أولمبية أندري دوغراس الذي سجل 10,05 ثانية.

ويأتي فوز بروميل في السباق مكملًا لسلسة نتائجه المميزة بعدما عانى لسنوات من الإصابة، وكان قد تغلب الأسبوع الماضي على بطل العالم الأميركي نوا لايلز في سباق 200 متر مسجلًا 10.01 من الثوان.

قصة كفاح 

وبات بروميل المرشح الأقوى لنيل الميدالية الذهبية في هذه السباقات خلال أولمبياد طوكيو المرتقب هذا الصيف، خاصة مع استمرار توقيف مواطنه وبطل العالم الأسبق كريستيان كولمان الذي نال عقوبة بسبب تغيبه عن فحص المنشطات خلال الصيف الماضي.

ويسجل لبروميل كفاحه المستمر للعودة، فصاحب الـ25 عامًا كان قد برز عام 2015 قبل أن يبلغ العشرين من العمر حين سجل في سباق 100 متر 9.84 وهو أفضل رقم سجله عداء في عمره.

وعانى بروميل لاحقًا من تمزق في وتر أخيل، في نهائي سباق التتابع 4x100 متر، والتي كانت بداية كابوس الإصابة الذي جعله يغيب عن المنافسة لمدة عامين كاملين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close