الثلاثاء 17 Sep / September 2024

"العربي" يوثق أضرار اقتحام طوباس.. تشييع الشهيد عبد الرحيم غنام

"العربي" يوثق أضرار اقتحام طوباس.. تشييع الشهيد عبد الرحيم غنام

شارك القصة

مراسل "العربي" يوثّق الأضرار التي خلفها الاحتلال عقب اندلاع مواجهات في قرية عقّابا بالضفة الغربية (الصورة: غيتي)
أفاد مراسل "العربي" بسقوط شهيد وإصابات خلال اقتحام الاحتلال قرية عقّابا، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز على منازل المواطنين في سلوان.

شيع الفلسطينيون، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عبد الرحيم فايز غنام الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية عقّابا شمال طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى طوباس التركي الحكومي، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية في طوباس، باتجاه بلدته عقّابا حيث ألقيت نظرة الوداع عليه قبل مواراته الثرى.

تمجيد المقاومة ودعوات للثأر

ورفع المشاركون في التشييع أعلام فلسطين ورايات الفصائل ورددوا التكبيرات، وهتافات غاضبة تمجد المقاومة وتطالب بالثأر لدماء الشهداء، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".

وكان غنام أصيب برصاص الاحتلال في رأسه خلال المواجهات التي شهدتها قرية عقّابا صباح الجمعة بعد اقتحام البلدة وتفجير منزل يعود إلى عائلة أبو عرة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان، "إذ نحيي الأبطال الصامدين في عقّابا وأبناء شعبنا الذين تصدوا لمحاولة العدو اغتيال أحد المقاومين، لنؤكد أن جهاد شعبنا ومقاومته للاحتلال ماضية حتى النصر والتحرير".

واستشهد غنام أثناء اقتحام الاحتلال لبلدة عقّابا في محاولة لاعتقال أحد المقاومين المطلوبين لقوات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة موطنين أحدهم شقيق مطلوب لدى الاحتلال.

جانب من الدمار الذي خلفه الاحتلال في طوباس - غيتي
جانب من الدمار الذي خلفه الاحتلال في طوباس - غيتي

اقتحام دام 4 ساعات

من جانبه، أفاد مراسل "العربي" في عقّابا عميد شحادة بوقوع إصابات برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة أثناء الاقتحام الإسرائيلي.

ونقل شحادة تفاصيل اقتحام قوات الاحتلال لقرية عقابا، حيث وثّقت عدسة كاميرا "العربي" الأضرار التي وقعت في المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال لنحو 4 ساعات وأطلقت عليه قذائف صاروخية.

واعتقلت قوات الاحتلال أصحاب المنزل المدمّر بالكامل وشابا آخر من القرية، بحسب المراسل.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال حاصرت المنزل وطالبت عبر مكبرات الصوت شابًا بتسليم نفسه. وعمدت إلى استهداف مدخل المنزل بقذيفة. كما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المنطقة. وسُمعت أصوات اشتباكات مسلحة متقطعة قبل أن تنسحب قوات الاحتلال دون اعتقال الشاب المطلوب، لكنها قتلت شابًا وأصابت ثلاثة آخرين بجروح.

وبعد انسحاب قوات الاحتلال من القرية خرج المسلحون وأكدّوا أنهم مستمرون بمقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحاماته في طوباس أو للمناطق المحيطة بالمدينة، بحسب المراسل. 

كما أصيبت رضيعة تبلغ من العمر 4 أشهر بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الفلسطينيين في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وأفادت مراسلة "العربي" أن الطفلة المصابة نُقلت إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج. 

كذلك أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز في حييي يين اللوزة وبير أيوب في سلوان حيث فتشت مركبات الأهالي وأوقفت أصحابها بزعم رمي الحجارة على مركبة للمستوطنين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام فلسطينية
تغطية خاصة
Close