الأحد 1 Sep / September 2024

العشرة الأوائل.. تعرفوا على اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

العشرة الأوائل.. تعرفوا على اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

شارك القصة

ضمت القائمة النجم الفرنسي مبابي والإنكليزي ساكا
ضمت القائمة النجم الفرنسي مبابي والإنكليزي ساكا - غيتي
ضمت قائمة بريطانية 10 لاعبين في العالم تتراوح أعمراهم بين 18 و24 باعتبارهم اللاعبين الذين يملكون أعلى قيمة انتقالية حالية في سوق الانتقالات الصيفي.

نشرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الإثنين، قائمة بأغلى 10 لاعبين في كرة القدم، مع بداية نشاط سوق الانتقالات الصيفي، رغم ربط بعضهم بعقود طويلة الأمد مع أنديتهم الحالية.

وفي القائمة التالية نستعرض أسماء هؤلاء النجوم:

1- آرلينغ هالاند

تصدر القائمة اللاعب النرويجي آرلينغ هالاند، صاحب الإنجازات الكبيرة هذا الموسم مع نادي مانشستر سيتي، والذي حقق رقمين قياسيين في تسجيل الأهداف مع فريقه، حيث لعب 52 مباراة في جميع المسابقات وسجل 52 هدفًا، بينها 36 وضعته في صدارة هدافي الدوري الإنكليزي، و12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا ليتقاسم الرقم القياسي مع الهولندي السابق فان نستلروي.

وبلغت قيمة انتقال هالاند البالغ من العمر 22 عامًا، الذي يمتد عقده حتى 2027 مع السيتي، قرابة 265 مليون دولار أميركي. 

حصل هالاند أيضًا على لقب أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم بعد حصوله على 82% من الأصوات
حصل هالاند على لقب أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم بعد حصوله على 82% من الأصوات - غيتي

2- فينسيوس جونيور

في المرتبة الثانية، حل اللاعب البرازيلي في صفوف ريال مدريد فينيسيوس جونيور، صاحب الـ22 عامًا، والذي يمتد عقده حتى صيف 2024، بقيمة بلغت ما يقارب الـ212 مليون دولار أميركي. 

تعرض فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية في مباراة بالدوري الإسباني أمام فالنسي
تعرض فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية في مباراة بالدوري الإسباني أمام فالنسيا - غيتي

3- ساكا

وحل نجم نادي أرسنال الإنكيليزي بوكايو ساكا، في المركز الثالث، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع فريقه الذي حل ثاني ترتيب الدوري الممتاز، وبلغت قيمة صفقة انتقاله ما يناهز 211 مليون دولار أميركي، فيما يمتد عقد اللاعب صاحب الـ21 عامًا مع نادي العاصمة لندن، حتى عام 2027. 

يتألق ساكا في صفوف آرسنال والمنتخب الإنكليزي
يتألق ساكا في صفوف آرسنال والمنتخب الإنكليزي- فيسبوك

4- جود بيلنغهام

رغم انتقاله إلى ريال مدريد قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، حل النجم الإنكليزي جود بيلنغهام في المركز الرابع، بقيمة صفقة تصل إلى 205 ملايين دولار أميركي، مع العلم أن النادي الملكي وصل لاتفاق معه بقيمة وصلت إلى 180 دولارا أميركيا، في صفقة ستمتد حتى عام 2025.

قدم بيلنغهام موسما مميزا مع دورتموند
قدم بيلنغهام موسما مميزا مع دورتموند - فيسبوك

5- رودريغو

نجم آخر في ريال مدريد حجز مكانة له في القائمة وحل في المركز الخامس، وهو البرازيلي رودريغو، البالغ من العمر 22 عامًا، ووصلت قيمة صفقة انتقاله إلى 199 مليون دولار أميركي تقريبًا.

خطف رودريغو الأضواء من كبار لاعبي ريال مدريد
خطف رودريغو الأضواء من كبار لاعبي ريال مدريد- فيسبوك

6- بيدري وجافي

في المركز السادس، حل الإسباني بيدري، نجم وسط برشلونة، البالغ من العمر 20 عامًا، وقد بلغت قيمته السوقية ما يقارب 192 مليون دولار أميركي، وهو في عقد مع النادي الكاتالوني حتى عام 2026. أما زميله في الفريق، الإسباني جافي البالغ من العمر 18 عامًا، وهو أصغر لاعبي القائمة، فحل في المركز السابع بقيمة انتقالية تصل حتى 188 مليون دولار أميركي.

الثنائي بيدري وجافي مستقبل الكرة الإسبانية ونادي برشلونة
الثنائي بيدري وجافي مستقبل الكرة الإسبانية ونادي برشلونة - غيتي

8 - جمال موسيالا

وفي المركز الثامن، يبرز اسم الألماني جمال موسيالا، موهبة بايرن ميونخ الشابة، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي يمتد عقده حتى عام 2026، وقد وصلت قيمته السوقية حتى 184 مليون دولار أميركي. 

بايرن ميونخ
أصبح موسيالا أصغر لاعب يحرز ستة أهداف في الدوري الألماني على الإطلاق (غيتي)

9- فيل فودين

أما في المرتبة التاسعة، فحل الإنكليزي الشاب فيل فودين، نجم مانشستر سيتي البالغ من العمر 23 عامًا، والذي يمتد عقده حتى عام 2027 مع ناديه، وقد بلغت القيمة الانتقالية له ما يقارب الـ 180 مليون دولار أميركي. 

ساهم فودين بانجازات مانشستر سيتي هذا الموسم
ساهم فودين بانجازات مانشستر سيتي هذا الموسم - فيسبوك

10- كيليان مبابي

وأخيرًا، يبرز اسم هداف كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، النجم الفرنسي كيليان مبابي، صاحب الـ24 عامًا، وقد وصلت قيمة صفقة انتقاله 176 مليون دولار أميركي تقريبًا، وهو سيكون حرًا مع نهاية عقده الصيف المقبل. 

وكان مبابي قد أبلغ فريقه باريس سان جيرمان، بنيته الرحيل بعد نهاية عقده العام المقبل، ما يعني عدم تفعيل بند تمديد عقده لموسم واحد، ومن المرجح أن يحاول سان جيرمان الاستثمار في صفقة انتقاله بدلًا من تركه بشكل مجاني مع نهاية العقد.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close