الجمعة 20 Sep / September 2024

الغواصة الإندونيسية المفقودة.. البحث يصل إلى مرحلة حرجة مع قرب نفاد الأكسجين

الغواصة الإندونيسية المفقودة.. البحث يصل إلى مرحلة حرجة مع قرب نفاد الأكسجين

شارك القصة

لغز اختفاء الغواصة الإندونيسية لم يُحلّ بعد
لغز اختفاء الغواصة الإندونيسية لم يُحلّ بعد (غيتي)
شُيدت الغواصة التي تزن 1395 طنًا في ألمانيا عام 1977، وانضمت للأسطول الإندونيسي عام 1981، فيما خضعت للصيانة في كوريا الجنوبية.

غادرت المزيد من سفن البحرية قاعدة بانيوانجي الإندونيسية في وقت مبكر اليوم الجمعة، متجهة إلى بحر بالي، حيث وصلت عملية البحث عن الغواصة "كيه آر آي نانجالا-402" إلى مرحلة عصيبة، بسبب قرب نفاد إمدادات الأكسجين منها.

وما زالت الجهود مستمرة للعثور على الغواصة التي انقطع الاتصال معها يوم الأربعاء خلال إجراء تدريبات، مع وجود 53 من أفراد الطاقم على متنها.

وأعلن مسؤولون أمس، أنّ إمدادات الأكسجين في الغواصة ستكفي البحارة حتى غد السبت فقط.

وقال رئيس أركان البحرية يودو مارجونو إن الغواصة "كانت مستعدة للقتال".

وفي وقت متأخر من الليلة الماضية، قال الرئيس جوكو ويدودو: "الأولوية الرئيسية هي سلامة أفراد الطاقم البالغ عددهم 53"، داعيًا إلى بذل كل الجهود للعثور على الغواصة المفقودة التي يبلغ عمرها 44 عامًا.

ووفقًا لوزارة الدفاع، فقد شُيدت الغواصة التي تزن 1395 طنًا في ألمانيا عام 1977، وانضمت للأسطول الإندونيسي في 1981، فيما خضعت لصيانة استغرقت عامين وانتهت عام 2012 في كوريا الجنوبية.

وأسفر البحث الجوي عن اكتشاف بقعة نفط بالقرب من موقع الغواصة الأصلي، بحسب ما قال مسؤولون، وتم نشر سفينتين تابعتين للبحرية مزوّدتين بأجهزة كشف عن الموجات الصوتية للمساهمة في البحث.

وذكرت البحرية أن بقعة النفط قد تشير إلى أن الغواصة تعرّضت لضرر أو قد تكون إشارة من الطاقم.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close