Skip to main content

"الفتاة العنكبوت" في الهند.. طفلة وُلدت بأربعة أطراف إضافية عند الخصر

الإثنين 30 مايو 2022
يناشد والدا الطفلة مساعدتها في إجراء عملية جراحية تنهي معاناتها وتغيّر حياتها - ميرور

أُطلق لقب "الفتاة العنكبوت" على طفلة هندية لم تبلغ الثالثة من العمر بعد، كانت قد وُلدت بجسد مكتمل وأطراف إضافية.

وظهرت الطفلة، وهي من قرية همدة في نوادا بولاية بيهار شرقي الهند، في مقطع مصوّر انتشر على نطاق واسع، وقد بانت لها يدان وذراعان إضافية تلتصق بجسدها الصغير عند منطقة الخصر. 

وكان من الواضح أن الفتاة التي تقف إلى جانب أمها، بحسب موقع "ميرور" البريطاني، قادرة على الوقوف على رجليها، واستعمال ذراعيها. أما الأطراف الإضافية، فظهرت دون أي حركة.

ويشير الموقع إلى أن والدَي الطفلة يناشدان المساعدة في إجراء عملية جراحية تنهي معاناة الصغيرة وتغيّر حياتها، التي تأثّرت نوعيتها.

ويورد الموقع أنه يُعتقد أن للعائلة ابن وُلد بإعاقة، وهو الآن في الحادية عشرة من عمره.

تشوّه خلقي

وفي ما يخصّ الفتاة الصغيرة، يشير موقع "صن" إلى اعتقاد بأنها مصابة بالـ Polymelia، وهو تشوّه خلقي يُولد الأطفال المصابون به مع عدد أطراف أكثر من الطبيعي.

ولم يُعرف حتى الساعة ما إذا كانت العائلة قد تمكنت من جمع المبلغ المطلوب، وإن فعلت وخضعت الصغيرة للعملية، فهي ستتبع بذلك صبيًا هنديًا وُلد بثمانية أطراف وغيّرت العملية حياته.

والطفلان الهنديان ليسا الحالتين الوحيدتين لمواليد مع عدد إضافي من الأطراف، حيث يذكّر موقع "صن" بالطفل العراقي كرم سرمد الذي كانت لديه أربعة أطراف إضافية.

وكذلك، يشير الموقع إلى اللقطات التي كانت قد أظهرت طفلة هندية، وُلدت بجذعين وثمانية أطراف، ثم ماتت بعد ولادتها بوقت قصير.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة