الإثنين 14 أكتوبر / October 2024

الفوز ممكن.. أنس جابر تُطيح بريباكينا حاملة لقب بطولة ويمبلدون

الفوز ممكن.. أنس جابر تُطيح بريباكينا حاملة لقب بطولة ويمبلدون

شارك القصة

بلغت أنس جابر قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها على القازاخستانية إيلينا ريباكينا –غيتي.
بلغت أنس جابر قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها على القازاخستانية إيلينا ريباكينا –غيتي.
ستلتقي التونسية أنس جابر مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في قبل نهائي طولة ويمبلدون للتنس بعد فوز لاعبة بيلاروسية على الأميركية ماديسون كيز.

ثأرت التونسية أنس جابر من هزيمتها في نهائي العام الماضي عندما حولت تأخرها بمجموعة واحدة لتتغلب على المصنفة الثالثة وحاملة اللقب القازاخستانية إيلينا ريباكينا 6-7 و6-4 و6-1 لتبلغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الأربعاء.

وبدت أنس جابر قبل عام واحد، قريبة من أن تصبح أول عربية تحرز لقب ويمبلدون قبل أن تخسر في ثلاث مجموعات، لكن الحلم لا يزال مستمرًا في 2023 بعد عودة المصنفة السادسة بقوة رغم ظهورها في حالة من الذهول بعد خسارة الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى.

جابر حسمت المجموعة الثانية

لكن أنس استعادت قوتها بعد ذلك، حيث أطلقت ضربات قوية وهيمنت على المباراة بشكل تدريجي.

وانتصرت جابر في خمسة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الثانية مما منحها أفضلية في المجموعة الثالثة التي هيمنت عليها تمامًا.

وتمكنت اللاعبة التونسية يوم الإثنين الفائت من سحق منافستها البطلة السابقة بترا كفيتوفا والصعود إلى دور الثمانية لملاقاة إيلينا ريباكينا في تكرار لمواجهتهما العام الماضي. وفازت جابر على كفيتوفا 6-0 و6-3 على الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون التي تقام في العاصمة البريطانية لندن، معدلة تأخرها إلى انتصار على بيانكا أندريسكو يوم السبت.

وستلتقي أنس مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في قبل النهائي بعد فوز لاعبة روسيا البيضاء على الأميركية ماديسون كيز في مجموعات متتالية في وقت سابق اليوم.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close