الخميس 12 Sep / September 2024

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال في جنين

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال في جنين

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول إسقاط المقاومة الفلسطينية طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال في جنين (الصورة: وسائل التواصل)
تمكنت سرايا القدس- كتيبة جنين، وكتائب شهداء الأقصى من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة بصليات من الرصاص والسيطرة عليها.

أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها أسقطت فجر الأحد طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت تقوم بعملية رصد وتصوير في سماء جنين شمال الضفة الغربية، حسب ما أفادت مراسلة "العربي".

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل، مقاومين في مخيم جنين وهم يستولون على الطائرة المسيرة وسط إطلاق النار، كما اشتعلت النيران في الطائرة.

وأشارت مراسلتنا إلى أن حركة الطائرات التي يرسلها الاحتلال نشطت في الآونة الأخيرة من أجل جمع معلومات وبيانات، وتصوير تحركات وأنشطة فصائل المقاومة في شمال الضفة.

وأوضحت أن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها استهدفتها المقاومة، وتحديدًا كتيبة جنين وكتائب شهداء الأقصى بإطلاق صليات مكثفة من الرصاص، حيث أطلقوا النار عليها بشكل مكثف إلى أن أسقطوها وسيطروا عليها.

وأضافت مراسلة "العربي" أن المقاومة الفلسطينية قالت في بيان رسمي، إن الاحتلال لا مكان له على الأرض الفلسطينية، كما أن السماء الفلسطينية هي محرمة عليه أيضًا.

إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية في جنين

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، سقوط طائرة مسيرة تابعة له في مدينة جنين بالضفة الغربية، وأن التحقيق جارٍ في الحادثة.

بدورها، قالت كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة صغيرة بصليات من الرصاص.

وأضافت في بلاغ عسكري نشرته على قناتها على تلغرام، أنه "بعون الله وقوته وتوفيقه تمكنت سرايا القدس- كتيبة جنين، وكتائب شهداء الأقصى فجر اليوم من استهداف طائرة صهيونية مسيّرة بصليات من الرصاص وإسقاطها والسيطرة عليها".

الطائرة المسيرة الإسرائيلية التي أسقطتها المقاومة الفلسطينية في جنين
الطائرة المسيرة الإسرائيلية التي أسقطتها المقاومة الفلسطينية في جنين - وسائل التواصل

والشهر الماضي، أعلنت المقاومة الفلسطينية إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية في سماء مخيم جنين.

ومنذ أكثر من عام كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في مدينة جنين بدعوى ملاحقة فلسطينيين تصفهم بالـ"مطلوبين".

وتشهد الضفة الغربية توترًا منذ 19 يونيو/ حزيران، إثر عملية عسكرية في جنين أسفرت عن استشهاد فلسطينيين، تبعتها عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين، وإثر ذلك شن مستوطنون هجمات في عدة بلدات بالمنطقة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close