الأربعاء 4 Sep / September 2024

الملاكم البريطاني فيوري يصعق الأميركي وايلدر.. فهل يخوض مبارزة العمر؟

الملاكم البريطاني فيوري يصعق الأميركي وايلدر.. فهل يخوض مبارزة العمر؟

شارك القصة

فيوري صعق وايلدر بضربة مباشرة في الجولة ما قبل الأخيرة (غيتي)
فيوري صعق وايلدر بضربة مباشرة في الجولة ما قبل الأخيرة (غيتي)
حقق الملاكم البريطاني فيوري لقب مجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل وأنهى المباراة مع خصمه الأميركي بضربة مباشرة كاشفًا عن تلاسن حصل بينهما بعدها.

فاز الملاكم البريطاني تايسون فيوري على منافسه الأميركي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة 11 من مباراتهما التي أقيمت في لاس فيغاس صباح اليوم الأحد، ليحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن الثقيل.

في البداية كان وايلدر الأكثر هجومًا، لكن فيوري صمد وأسقط منافسه الأميركي أرضًا في الجولة الثالثة، قبل أن يرد الأخير في الجولة التالية مباشرة عندما دفع منافسه البريطاني إلى حبال الزاوية مرتين بفضل ضربات على الرأس من مدى قريب.

وفي النهاية تفوق فيوري ليحافظ على سجله خاليًا من الهزيمة بعد أن حقق فوزه رقم 31 إلى جانب تعادل وحيد.

وانتهت المباراة بضربة مباشرة وجهها فيوري بيده اليمنى إلى رأس وايلدر في الجولة قبل الأخيرة.

لا أحترمك

وقال فيوري بعد الفوز: "مباراة الليلة كانت كبيرة". وأضاف الملاكم البريطاني: "ديونتاي وايلدر ملاكم من الفئة الأعلى. لقد صمد تمامًا في المواجهة. دائمًا أقول إنني الأفضل في العالم، وهو ثاني أفضل ملاكم".

لكن فيوري كشف أيضًا عن تراشق كلامي بينه وبين وايلدر بعد المباراة، وقال: "ذهبت لأصافحه وأقول له أحسنت فأجابني قائلًا: لا أحترمك".

وذكرت تقارير أن وايلدر نقل إلى المستشفى مباشرة بعد المباراة التي كان من المقرر إقامتها في 24 يوليو/ تموز الماضي قبل تأجيلها بسبب إصابة فيوري بكورونا. وبعد التأجيل ترددت بعض الأسئلة حول مدى جاهزية فيوري للمواجهة بخاصة أنه أمضى أسبوعين إلى جانب زوجته في العناية المركزة، بعد ولادتها طفلة قبل شهرين.

مباراة من العمر

ولم تتضح بعد الخطوة المقبلة لفيوري لكن من المتوقع أن يفكر في مواجهة الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك الذي يحتفظ بالألقاب الثلاثة الأخرى للوزن الثقيل أملًا في أن يصبح أول بطل للعالم بلا منازع منذ لينوكس لويس قبل 21 عامًا.

وقال فيوري في مؤتمر صحافي: "سنرى. بدأت للتو عطلة مستحقة سأبتعد خلالها عن كل شيء. أنا بعيد عن ِأسرتي منذ وقت طويل. أمضيت في المنزل أسبوعين فقط خلال الأشهر الستة الأخيرة". وأضاف: "قبل التفكير في مواجهة أي منافسين سأستمتع بهذا الفوز لأنه كان واحدًا من أعظم انتصاراتي".

وكان الأوكراني قد تغلب على بطل العالم في الوزن الثقيل أنطوني جوشوا في دياره عندما تفوق عليه بالنقاط بإجماع آراء الحكام أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في استاد توتنهام هوتسبير الشهر الماضي.

وستكون مبارزة فيوري مع أوسيك واحدة من أقوى النزالات التي ينتظرها عشاق اللعبة حول العالم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، رويترز
Close