Skip to main content

"المواقف تصنع النجوم".. بكاء أنس جابر على أطفال غزة يثير تفاعلًا عربيًا

الخميس 2 نوفمبر 2023
ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها اللاعبة التونسية أُنس جابر موقفًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني - إكس

دخلت النجمة التونسية أنس جابر في نوبة بكاء حادة بعد فوزها الأول في دور المجموعات لنهائيات اتحاد التنس النسائي في المكسيك، جراء الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ولا سيما الأطفال منهم.

فقد سجل عدد من نجوم الرياضة في أنحاء العالم مواقف مشرفة بحرصهم على الدفاع عن فلسطين أمام الاحتلال، ودعم الشعب الفلسطيني بطرق عدة، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى بأفعال على أرض الواقع.

ولم تتمالك النجمة التونسية بعد فوزها على حساب التشيكية ماريكيتا فوندروسوفا، نفسها ودخلت في نوبة بكاء حادة خلال لقاء مصور. وأشارت خلاله إلى أنها ستتبرع بجزء من أموال الجائزة لصالح أطفال الشعب الفلسطيني، ورفضت الاحتفال بذلك الفوز لحزنها على ما يحدث في غزة.

ومن المعروف أن موقف أُنس الداعم للقضية الفلسطينية ليس الأول من نوعه، إذ سبق وأبدت اللاعبة تضامنًا مع فلسطين. بل أنها تعرضت لهجوم من قبل اتحاد التنس الإسرائيلي، الذي طالب الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات بمعاقبة أُنس على خلفية مساندتها للشعب الفلسطيني متهمًا إياها بـ"التحريض ودعم منظمة إرهابية قاتلة ونازية".

وأثار بكاء أُنس جابر هذه المرة تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وسط موجة من الاشادات لموقفها الإنساني المتضامن مع الأبرياء في قطاع غزة. فقد علّق الصحافي زياد عطية قائلًا: "المواقف هي ما يصنع النجوم".

أما كريمة الحراتي، فحيّت أنس على موقفها وقالت: "رياضية تحدت التهديدات وفازت بمكانة الحكام العرب، شكرًا أيتها الشابة الجميلة، شكرًا لأنك أوصلت رسالتك إلى العالم".

أمّا عدنان يوسف، الذي أشار به إلى أن الأبطال الحقيقيين في الرياضة هم كأُنس، لا يدسون رؤوسهم في الأزمات، يرتقون إلى مستوى الحدث ويعبرون عن مشاعرهم بكل شجاعة.

وتابع أن "الرياضة لا تنفصل عن الإنسانية وهذا دور الأبطال في المواقف الحاسمة، شجاعة أنتِ يا بنت تونس".

المصادر:
العربي
شارك القصة