الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

النادي الأكثر تتويجًا.. اللجنة الأولمبية العراقية تحل إدارة الزوراء

النادي الأكثر تتويجًا.. اللجنة الأولمبية العراقية تحل إدارة الزوراء

Changed

حقق نادي الزوراء العراقي بطولة الدوري 14 مرة وبطولة الكأس 16 مرة
حقق نادي الزوراء العراقي بطولة الدوري 14 مرة وبطولة الكأس 16 مرة - فيسبوك
أزمة تعصف بالكرة العراقية على خلفية انتخابات إدارية في نادي الزوراء الأكثر حصدًا للألقاب وصاحب الشعبية الكبيرة في البلاد.

أعلنت اللجنة الأولمبية في العراق الأربعاء حلّ إدارة نادي الزوراء صاحب الأرقام القياسية بلقبي الدوري والكأس، وأكبر الأندية جماهيرية، بسبب خروقات قانونية تتصل بالانتخابات الأخيرة التي أجراها النادي وأكدها مركز التسوية والتحكيم حسب بيان رسمي للجنة.

وجاء في البيان: "قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأربعاء حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء وتشكيل هيئة موقتة لتسيير أمور النادي لحين اجراء انتخابات جديدة لاختيار هيئة إدارية جديدة تقود النادي في الفترة المقبلة". 

وأضاف: "اتخذ المكتب التنفيذي قراره في اجتماعه استنادًا لقرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي المتضمن وجود خروقات قانونية في انتخابات النادي".

وكانت آخر انتخابات في الزوراء جرت عام 2022، وأسفرت عن بقاء النجم الدولي السابق فلاح حسن رئيساً لإدارة النادي منذ عام 2010.

نادي الزوراء الأكثر شعبية

ويعد الزوراء الذي ترأس مجلس إدارته بعد عام 2003 أسطورة الكرة العراقية ونجم كرة القدم في النادي الراحل أحمد راضي الأكثر تتويجًا بلقبي الدوري (14 مرة) والكأس (16 مرة).

ويتهم عدد من اللاعبين الذين مثلوا فريق كرة القدم في مواسم سابقة، إدارة النادي بتعمدها إقصائهم من عضوية الهيئة العامة وحرمانهم من فرصة المشاركة في الانتخابات.

ونأى رئيس اتحاد الكرة العراقي، عدنان درجال، بنفسه عن الأزمة بين اللجنة الأولمبية، والنادي الأكثر شعبية في البلاد، مؤكدًا تمسكه بالموقف القانوني، ووقوفه على مسافة واحدة من أطراف الأزمة، رافضًا أي تدخل أو تأثير في القرارات الصادرة عن السلطات القضائية أو مركز التسوية والتحكيم. 

ويحتل نادي الزوراء المركز الثاني بشكل مؤقت في الدوري المحلي، بعد فوزه أمس على نادي الحدود بنتيجة 2-0، في الجولة 35 من البطولة، ويبلغ رصيده 72 نقطة، بالتساوي مع فريق القوة الجوية، الذي تبقى له مباراة منقوصة، كما يبعد الفريقان 5 نقاط عن نادي الشرطة متصدر الترتيب.

المصادر:
وكالات - صحف عراقية

شارك القصة

تابع القراءة
Close