الثلاثاء 3 Sep / September 2024

النجوم نعوها.. رحيل الفنانة المصرية مها أبو عوف عن 65 عامًا

النجوم نعوها.. رحيل الفنانة المصرية مها أبو عوف عن 65 عامًا

شارك القصة

نعى العديد من النجوم مها أبو عوف عبر مواقع التواصل (تويتر)
نعى العديد من النجوم مها أبو عوف عبر مواقع التواصل (تويتر)
نعى عدد من النجوم الفنانة الراحلة عبر وسائل التواصل منهم إسعاد يونس وأحمد بدير ووفاء عامر ومحمود البزاوي ومصطفى شعبان وناهد السباعي ومحمد عادل إمام وزينة.

توفيت الممثلة المصرية مها أبو عوف، شقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، عن عمر ناهز 65 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وكانت أبو عوف تعاني من هذا المرض طوال الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت على إثره مؤخرًا إلى العناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة في بيان كشفت فيه أن "صلاة الجنازة ستقام ظهرًا من مسجد الرحمن الرحيم، صلاح سالم".

 كما نعاها عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبرزهم إسعاد يونس وأحمد بدير ووفاء عامر ومحمود البزاوي ومصطفى شعبان وناهد السباعي ومحمد عادل إمام وزينة ودرة وهاني رمزي ويوسف الشريف.

انطلاقتها الفنية

وولدت مها أبو عوف في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1956 وهي ابنة الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وتخرجت من الجامعة الأميركية بالقاهرة قبل أن تنضم مع أخواتها منى وميرفت ومنال لفرقة (فور إم) التي شكلها شقيقهن عزت نهاية حقبة السبعينيات.

وبالتوازي مع انطلاقها في عالم الغناء، قدمها المخرج حسن الإمام في دور صغير بفيلم (لا تظلموا النساء) أمام حسين الإمام وهناء ثروت وتحية كاريوكا وسعيد صالح.

وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية ومنها "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" و"ممنوع للطلبة" و"الخط الساخن" و"في الصيف الحب جنون" و"أحلى الأوقات" و"معلش إحنا بنتبهدل" و"أمير البحار" و"غش الزوجية".

وفي الدراما التلفزيونية، قدمت مسلسلات "الحساب" و"الرجل الآخر" و"الخواجة عبد القادر" و"ساحرة الجنوب" و"أرض جو" إضافة إلى "الست كوم" الشهير "راجل وست ستات" مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي.

يُذكر أن الممثلة المصرية كانت قد تزوجت لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close