الإثنين 16 Sep / September 2024

الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي.. لويس سواريز يعتزل اللعب دوليًا

الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي.. لويس سواريز يعتزل اللعب دوليًا

شارك القصة

الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأميركي
الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأميركي - غيتي
يعد مهاجم إنتر ميامي الأميركي لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي، برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة.

أعلن الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي الأميركي اليوم الثلاثاء، اعتزاله اللعب دوليًا عقب مباراة منتخب بلاده، الجمعة المقبل، بالعاصمة مونتيفيديو ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال سواريز (37 عامًا) في مؤتمر صحفي: "ستكون مباراة الجمعة هي الأخيرة لي مع بلادي.. لم يكن قرارا سهلًا، لكني سأفعل ذلك وأنا مرتاح الضمير بأني سأبذل قصارى جهدي حتى آخر مباراة في مسيرتي مع الأوروغواي".

وأضاف سواريز الذي مثل بلاده في 9 بطولات كبرى، إن الفوز بكوبا أميركا 2011 كان ذروة مسيرته، مضيفًا: "لن أستبدل لقب كوبا أميركا بأي شيء. كانت أفضل لحظة في مسيرتي".

لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي

ويعد المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وليفربول الإنكليزي الذي يدافع حاليًا عن ألوان إنتر ميامي الأميركي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة.

وبدأ سواريز مسيرته مع منتخب "السيليستي" عام 2007، وساهم في قيادته لإحراز لقب كوبا أميركا 2011، حيث تم اختياره أفضل لاعب في البطولة القارية حينها.

يعد لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي
يعد لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي - غيتي

واشتهر سواريز بواقعة عضه أذن جورجو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2014 ليتم طرده وتوقيع عقوبة الإيقاف ضده تسع مباريات دولية ومنعه من أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر.

وسبقها تصديه الشهير بيده للكرة من على خط المرمى في مباراة منتخب غانا ليحرمه من بلوغ الدور نصف النهائي في مونديال 2010، ورغم طرده وصل منتخب بلاده إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.

كما تسبب بضجة كبيرة بعد اتهامه بتوجيه كلام عنصري للفرنسي باتريس إيفرا المدافع السابق لمانشستر يونايتد، خلال مباراة الفريقين بالدوري في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، وأوقف 8 مباريات وفرضت عليه غرامة قدرها 70 ألف يورو.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close