Skip to main content

الهلال السعودي يقدم عرضًا رسميًا لضم مبابي.. كم بلغت قيمته؟

الإثنين 24 يوليو 2023
سينتهي عقد مبابي مع نادي باريس سان جرمان في صيف عام 2024 - رويترز

قدّم نادي "الهلال" السعودي اليوم الإثنين، عرضًا رسميًا بقيمة 332 مليون دولار أميركي لنادي باريس سان جيرمان، وذلك من أجل ضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن باريس سان جيرمان أكد تلقيه العرض السعودي، وقال إنه سمح للهلال ببدء الحديث والتفاوض مباشرة مع مبابي.

وسينتهي عقد هداف مونديال 2022 في صيف عام 2024. وكان مبابي قد أفصح عن نيته عدم التجديد مع فريقه، ما دفع الإدارة لوضعه أمام خيارين: إما التجديد الآن، أو الانتقال إلى نادٍ آخر لإمكانية الاستفادة من الصفقة المالية، قبل أن يصبح حرًا الصيف المقبل، ما يفوّت على الفريق أي ربح مادي في ذلك.

إلى ذلك، تأتي مفاوضات ضمّ مبابي بعدما فشل الهلال في محاولة التعاقد مع الفائز بكأس العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اختار الانضمام لصفوف "إنتر ميامي" الأميركي.

مبابي وريال مدريد 

وإذا ما تحقق سيناريو موافقة مبابي على عرض الهلال، فسيكون بذلك أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ، متجاوزًا مبلغ 262 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لنيمار، عندما انضم للنادي قادمًا من برشلونة في عام 2017.

لكن لا يمكن لهكذا عقد أن يتمّ إلا بموافقة اللاعب، الذي لم يعبّر عن رغبته بالانتقال إلى الدوري السعودي، خلافًا لرغباته السابقة بحمل ألوان ريال مدريد الإسباني.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن نادي الهلال الذي احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري للموسم الرياضي المنتهي في مايو/ أيار الماضي، تعاقده رسميًا مع المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنكليزي.

ويسعى الدوري السعودي لكرة القدم إلى جذب العديد من نجوم كرة القدم، وقد تعاقد مع عدد منهم أبرزهم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات المنضم لنادي النصر، بالإضافة إلى الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي المنضمين لنادي الاتحاد بطل الدوري، والنجم الجزائري رياض محرز الذي أكمل أخيرًا انضمامه لنادي "الأهلي".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة