Skip to main content

قائد باريس سان جيرمان يدعو لحل أزمة هداف المونديال.. أين مبابي؟

الأحد 23 يوليو 2023
كان ماركينيوس الوحيد الذي تحدث عن أزمة مبابي بين زملائه في المؤتمر الصحافي - غيتي

أمل قائد فريق باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي، البرازيلي ماركينيوس، في إيجاد حلّ لعودة المهاجم كيليان مبابي المستبعد من قائمة اللاعبين في الجولة الآسيوية التي يقوم بها نادي العاصمة الفرنسية.

ووصل الفريق إلى اليابان، تاركًا وراءه أزمة تعصف بالشارع الكروي الفرنسي، وسط تقارير صحافية تتحدث عن تباعد كبير في المواقف بين مبابي وناديه، لا سيما بعد أن أثار الأخير غضب فريقه حين انتقده بقوة في مقابلة صحافية سابقة. 

وأعلن النادي يوم الجمعة، عن قائمة أسماء اللاعبين المدعوين للجولة الآسيوية، دون النجم الذي سينتهي عقده صيف عام 2024، والذي كان قد أفصح عن نيته عدم التجديد مع فريقه، ما دفع الإدارة لوضعه أمام خيارين، إما التجديد الآن، أو الانتقال إلى نادٍ آخر لإمكانية الاستفادة من الصفقة المالية، قبل أن يصبح حرًا الصيف المقبل، ما يفوت على الفريق أي ربح مادي في ذلك.

"الموضوع حساس"

وسيطرت أزمة مبابي على المؤتمر الصحافي الذي عقده نجوم النادي في فندق بمدينة أوساكا اليابانية، اليوم الأحد، لكن الصحافيين لم ينجحوا في طرح أسئلة على المدرب الإسباني الجديد للفريق، لويس إنريكي، حول هذا الاستعداد بدون النجم الفرنسي المستبعد عن صفوف البعثة.

لكن قائد الفريق ماركينيوس علّق على ما يحصل بالقول "الموضوع حساس"، قبل أن يتابع بالقول: "حتى في اليابان أنت هناك مع أسئلتك". وأضاف مثنيًا على المهاجم التاريخي للنادي: "هو لاعب استثنائي، قوي للغاية، لكنه قرار أكبر منا نحن، وهو نابع من الإدارة".

وختم ماركينيوس قائلًا: "نريد دائماً أن يكون لدينا أفضل اللاعبين إلى جانبنا، وآمل في أن نجد حلًا جيدًا حتى يكون جزءًا من المجموعة ويساعدنا هذا الموسم".

أين مبابي؟

وفيما كان الحديث يدور حوله، شوهد هداف مونديال قطر 2022 وهو يخوض التدريبات مع الفريق الرديف في المركز التدريبي بمنطقة بواسي في ضواحي باريس.

وتجمع عدد من المعجبين حول اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، حيث التقطوا معه الصور، قبل أن يشارك الفريق الاحتياطي التمارين. 

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، قد أفادت بأن باريس سان جيرمان يشعر بالخيانة لأنهم يعتقدون أن مبابي وافق بالفعل على انتقال مجاني مع ريال مدريد الصيف المقبل، ما دفعهم لعدم استدعائه في الجولة الآسيوية، وهي خطوة بمثابة عرض المهاجم على لائحة البيع.

وأكد الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن مبابي بات على لائحة البيع فعلًا، منذ لحظة استبعاده من الجولة التي تنطلق في اليابان بعد أيام.

وسبق للمهاجم مبابي إطلاق تصريحات قاسية، حيث أشار إلى أن النادي الفرنسي فريق مثير للجدل ومنقسم ويحد من قدراته، الأمر الذي يزيد من الغموض حول مستقبله المرتقب. 

صحيفة لوباريزيان كشفت، يوم أمس، أنه عقب سفر الفريق استأنفت إدارة النادي المفاوضات مع دائرة مبابي ومحيطه لإيجاد حلول حول الأزمة التي تجددت بين الطرفين عقب أزمة 2021، حيث كان أعلن نجم فرنسا رغبته الانضمام لريال مدريد. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة