السبت 14 Sep / September 2024

انتحار المهاجم.. قتلى وجرحى في إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا

انتحار المهاجم.. قتلى وجرحى في إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا

شارك القصة

شهدت روسيا حوادث إطلاق نار مماثلة خلال الأعوام الماضية - غيتي
شهدت روسيا حوادث إطلاق نار مماثلة خلال الأعوام الماضية - غيتي
يتزامن حادث إطلاق النار داخل مدرسة مع التوتر الحاصل جراء التعبئة الجزئية في صفوف الجيش الروسي.

أفاد محققون روس، اليوم الإثنين، بأن ما لا يقل عن 13 شخصًا بينهم سبعة أطفال قتلوا عندما أطلق مسلح النار في مدرسة بمدينة إيجيفسك في روسيا، حيث أشارت وزارة الداخلية لاحقًا إلى أن المهاجم أقدم على الانتحار.

وقالت لجنة التحقيق في روسيا: "تفيد المعلومات الأولية أن 13 شخصًا قتلوا في هذه الجريمة هم 6 بالغين وسبعة قصر، وأصيب 14 طفلاً وسبعة بالغين بجروح". وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط تسعة قتلى.

وأضافت اللجنة أن المشتبه به "كان يرتدي قميصًا باللون الأسود عليه رموز نازية ويضع قناعًا"، موضحةً أن "تحقيقًا يجري لتحديد هويته".

وكانت وكالة "تاس" الروسية قد أشارت إلى أنّ منفذ الهجوم أقدم على الانتحار بعد إطلاقه النار داخل المدرسة، لافتة إلى سقوط أطفال من بين ضحايا الهجوم، الذي لم تعرف دوافعه إلى الآن.

ويتزامن الحادث الجديد مع تعبئة عسكرية جزئية في صفوف الجيش الروسي للمشاركة في تعزيز القوات التي تحارب في أوكرانيا منذ فبراير/ شباط الماضي.

كما تشهد البلاد حالة من الاحتقان على خلفية تلك التعبئة التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أيام قليلة وأثارت موجة ردود داخلية وخارجية.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، قتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم طفلان في إطلاق نار داخل روضة أطفال في منطقة أوليانوفسك بوسط روسيا، في حادث يتكرر كثيرًا على الأراضي الروسية.

كما عاشت روسيا على وقع حادثي إطلاق نار داميين عام 2021 أحدهما في مدرسة في مدينة كازان والآخر في جامعة في بيرم، ما أدى إلى تشديد قوانين حيازة السلاح، إضافة إلى مقتل 11 شخصًا  في 11 مايو/ أيار 2021، في إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، حيث أُردي أحد مطلقَي النار واعتُقل الثاني، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close